أفلام أكشن 2023 حطّمت الأرقام القياسية على شبّاك التذاكر!

افلام اكشن 2023

افلام اكشن 2023

تبحث عن افلام اكشن 2023 لاقت إقبالًا كبيرًا في دور السينما؟ تابع القراءة هنا على موقعنا وتعرفي على الأفضل من بينها لتستمتع بمشاهدتها.

ias

بعدما شاركناك لائحة بأفضل 10 مسلسلات Netflix للعام 2023، يبدو أن عام 2023 هو عام أفلام الأكشن بلا منازع، حيث شهدنا بعضًا من أفضل الأفلام التي تنتمي لهذا النوع وحطمت الأرقام القياسية على شباك التذاكر. في هذا المقال، سنتناول أبرز أفلام الأكشن لعام 2023 وتأثيرها على صناعة السينما.

أفلام الأكشن البارزة لعام 2023

من بين أفضل أفلام الأكشن في 2023، نجد فيلم “إنديانا جونز ونداء القدر” (Indiana Jones and the Dial of Destiny)، الذي يعود فيه البطل والمغامر إنديانا جونز مرة أخيرة لعشاقه. كما حقق فيلم “جون ويك 4” إشادة واسعة من النقاد وحقق أكثر من 432 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. كما هناك تطبيقات عليك تحميلها لتتمكن من معرفة أجدد اللإلام!

أصدقاء يشاهدون فيلمًا في السينما
أصدقاء يشاهدون فيلمًا في السينما

تحقيق الأرقام القياسية

تمكنت هذه الأفلام من تحقيق إيرادات قياسية على شباك التذاكر، حيث حقق فيلم “جون ويك 4” أكثر من 432 مليون دولار. وفي الصين، سجلت الأفلام المحلية إيرادات قياسية بلغت نحو 17.9 مليار يوان (أي ما يعادل نحو 1.44 مليار دولار) .

تأثير الأفلام على صناعة السينما

تعتبر صناعة السينما واحدة من أكثر القطاعات تأثيرًا في المجتمع الحديث، حيث تجعل الأفلام والمسلسلات الكوميدية الناس يضحكون وتساعدهم أفلام الإثارة على التعاطف مع الشخصيات. ومع ذلك، يرى العديد من علماء النفس الاجتماعي أن الأفلام تؤثر سلبًا على مشاعر التعاطف لدى الناس من خلال جعل العنف ومعاناة الآخرين مقبولة ومألوفة. وذلك كله رغم رواج أفضل 5 مواقع لتحميل الأفلام من الإنترنت.

تأثير الأفلام على المجتمع

تضع بعض الأفلام تحديات أمام الآباء عند تربية أبنائهم، حيث تعطي الأفلام الرومانسية صورة غير واقعية عن الحياة الزوجية والعلاقات الحميمية، وتجعل أفلام الجريمة الكذب مبررًا. كما أن هناك أفلامًا تعمل على تطبيع السرقة وعدم الأمانة وتسهيل وصول المراهقين إلى المحتوى الإباحي عبر الإنترنت.

في النهاية، يمكن القول إن أفلام الأكشن في 2023، تختلف عن افضل افلام الاكشن العام 2015، إذ حطمت الأرقام القياسية على شباك التذاكر وأثرت بشكل كبير على صناعة السينما والمجتمع. يتطلع عشاق السينما إلى المزيد من الإثارة والتشويق في الأفلام المقبلة وتأثيرها على الصناعة والمجتمع.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية