10 إبتكارات غريبة نالت رواجاً في عام 2015!

ابرز 10 ابتكارات غريبة لعام 2015

شهد عام 2015 سلسلة من الإبتكارات الغريبة والتي نالت إعجاب الكثيرين ورواجاً على الصعيد العالمي، فقد كانت هذه الأكسسوارات فكرة رائعة تبلورت هذا العام لتغيّر أمورا كثيرة وتفتح آفاقا لابتكار غيرها في المستقبل.

في ما يلي سنعرض أبرز الأبتكارات والأكسسوارات التكنولوجية الغريبة التي انتشرت في عام 2015 ونالت رواجاً في الأسواق العالمية:

ias

الكتاب الفلتر

يعاني أكثر من 660 مليون شخص حول العالم من عدم قدرتهم على الوصول لمياه الشرب، أبرزها الدول الأفريقيّة مثل غانا وبنغلادش وجنوب أفريقيا، ويعجز هؤلاء عن تركيب فلتر للمياه لتصبح صالحة للشرب بسبب التكاليف الباهظة والفقر الذي يعانون منه، لذلك إبتكر هذا "الكتاب الفلتر" الذي يقتل 99% من البكتيريا الموجودة في المياه ويؤمّن مياه صالحة للشرب وصحيّة لملايين الأشخاص.

مكنسة المحيط

مكنسة المحيط هو ابتكار لحل مشكلة تلوّث المحيطات التي خلّفها البشر نتيجة النفايات التي ترمى في المياه، والتي تشكل خطراً بيئيّاً كبيراً، وبناء على ذلك تم ابتكار مكنسة تمتد على طول 100 كلم وبعمق 3 أمتار مصمّمة بشبكات لالتقاط النفايات الموجودة في المياه وسحبها، وقد أكّدت الدراسات أن هذه المكنسة قادرة على تخفيف نسبة تلوث المحيط بحوالي 42% خلال 10 سنوات.

الشاحنة الشفافة

وهي ابتكار من صنع شركة "سامسونج" بمشاركة "ليو برونيت" لحل مشكلة الحوادث الناتجة عن تجاوز الشاحنات على الطريق، لذلك قاموا بابتكار شاحنة عرفت بإسم شاحنة السلامة مزوّدة بكاميرا تنقل الصورة للسيارة الموجودة وراءها لمعرفة ما إذا كانت قادرة على التجاوز.

Microsoft Hololens

وهي عدسات تنقلك لعالم الواقع الإفتراضي، فيصبح كا ما تريد مشاهدته موجود أمامك وكأنه حقيقة مما جعل من عدة أمور أسهل وأجمل، وزاد من متعة ألعاب الفيديو وغيرها.

معالج آلام الظهر Upright

وهو جهاز صحي يتم وضعه على الظهر سيكون ثورة تكنولوجيّة طبيّة ليجعل من آلام الظهر شيئاً من الماضي، يعمل هذا الجهاز على طريق الزبزبات التي تعالج مشاكل الظهر.

Sesame

من منّا لا يقلق عندما يخرج من البيت ويتذكر أنه لم يقفل باب المنزل، ولكن Sesame كان الحل لهذه المشكلة لأن هذا التطبيق يدلّك إذا كنت أقفلت الباب أو أنّك تركت التلفاز في حالة التشغيل، كما أنّه يسجّل الساعة التي يأتي بها أي شخص ليزورك.

Nora

وهو جهاز يتم وضعه في غرفة النوم ليحل مشكلة الشخير، كونه سبب أرق عدد كبير من الأشخاص خاصة المتزوجين لذلك يقوم هذا الجهاز بإرسال زبزبات تساعد على التخفيف من تشنّج عضلات الحنجرة لكي يصبح التنفس طبيعيّاً والنوم هنيئاً.

حوض الزراعة Ayaskan

وهو الحل لمشكلة نقل النباتات من حوض لآخر عندما تكبر، فهذا الحوض يكبر مع النبتة أو الشجرة ليتناسق مع حجمها وحجم جذورها.

تطبيق Hackaball

وهو تطبيق يشجّع الأطفال على الدخول في عالم التكنولوجيا والتعلّم أكثر واكثر لتكون الأجيال القادمة أكثر تطوّراً وليكتسبوا منذ صغرهم حب المعرفة.

Hoverboards

رغم أنها من الإبتكارات التي يقومون حاليا بسحبها من السوق نظراً لأخطارها، إلّا أن المؤكّد انها إبتكار خرافي نال نسب مبيع خياليّة هذا العام.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية