"شاحنة السلامة" من "سامسونج" ترسم طريقك على شاشة عملاقة

ترسم لك الطريق

ترسم لك الطريق

على طريق ضيق تسير شاحنات "سامسونج" التي تقوم بعمليات النقل والشحن. السرعة مرتفعة، الحوادث بالعشرات والأرواح بالمئات. اليوم، تحاول الشركة الكورية جعل طريقها أكثر أمانًا.

في الأرجنتين حيث تتكثف عمليات النقل هذه، أغلبية الطرق عبارة عن خطين ملتصقين ما يجبر السائقين على اجتياز من أمامهم في حال كانت سرعة سيارته منخفضة.

ias

ولأنه لا يمكن أن يرى من يريد أن يجتاز الخط لا يعلم كم عدد السيارات المتواجدة في الخط المقابل، يقع المحظور وتنتهي حياة العديد رسمها خطان أحمران دقيقان.

تقول الشركة الكورية أنه في كل ساعة هناك شخص يلقى حتفه في الحوادث بالأرجنتين وأسباب أغلبيتها إجتياز حارة الطريق.

أمام هذا الواقع أتت تقنية "شاحنة السلامة" (Safety Truck) من "سامسونج"، التي تضمّ عددا من التقنيات المذهلة، من شأنها إذا نجحت، أن تحدّ كثيرا من هذه الحوادث.

الشاحنة الجديدة تستخدم كاميرات، عرض فيديو لاسلكي، شاشات عرض ضخمة تسمح للسائق برؤية السيارات في الخط المواجه قبل أن يخاطر ويجتاز الآلية التي أمامه.

كاميرات لاسلكية تعلّق في واجهة الشاحنة ترسل صورا على شاشة كبيرة مقسمة على أربع شاشات وموضوعة على الجزء الخلفي للشاحنة.

هذه الشاشات تعطي صورة واضحة للسيارات خلف الشاحنة عن حال الطريق أمامها حتى في الليل، بحسب ما أفادت شركة التكنولوجيا العملاقة.

إختبرت الشركة نموذجا أوليا عن الشاحنة لكنها لم تصبح تشغيلية حاليا. الخطوة التالية هي الحصول على الموافقة والتصاريح اللازمة من السلطة، للتأكد من أن التكنولوجيا الجديدة لا تمسّ بالسلامة العامة.

تقول "سامسونج" أنها تعمل على إنقاذ حياة السائقين، في حين يشير خبراء إلى أن الشاشات الأربع في الخلفية مكلفة وتعد استثمارا خاسرا طالما أنها لا تأتي بفائدة مالية.

وأمام اختراع شاحنة ذاتية القيادة، هل سترى هذا التكنولوجيا النور قريبا وتستثمر "سامسونج" في حياة الشخص قبل أي شأن آخر؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية