لماذا يتم سحب ألواح سكوتر ذاتية التوازن من السوق؟

سحب ألواح سكوتر ذاتية التوازن من السوق

سحب ألواح سكوتر ذاتية التوازن من السوق

بعد إنتشار ألواح التزلج في الأسواق وإصابة عدد كبير من الشبان بسببها، قرّرت شركة أمازون سحبها من السوق بعد أن تعرّض البعض لحرائق ناتجة عن هذه الدراجات البخاريّة من نوع "سكوتر" المعروفة بالسكوتر ذاتية التوازن.

نشرت موقع أمازون العروف بواحدٍ من أقوى المتاجر الإلكترونيّة، تحذيراً خاص بالأشخاص الذين قاموا بشراء هذه الألواح وذكرت خلاله: "نحن لا نوصي بأي من ألواح التزلج ذاتية التوازن، حتى يتم إثبات أنها آمنة".

ias

إضافةً إلى ذلك طلبت أمازون من شركة Swagway التي تعد واحدة من أشهر بائعي ألواح سكوتر ذاتية التوازن، بان تقدّم وثائق لإثبات أنها آمنة وموافقة لمعايير السلامة، ذلك لكي يطمئن المستهلك من هذه السلعة.

يتم صناعة هذه الألواح السكوتر في الصين ومن ثمّ يتم شراؤها ومن قبل شركات تختص في تجميل التصميم من الخارج وإضافة بعض الزوائد لكي يلفت أنظار المستخدمين.

المشكلة في هذه الألواح المصنعة في الصين انها تحتوي على بطاريّات كبيرة، لذلك فهي تشكل خطراً في حالات الإحتراق وقد شهدنا عدّة حوادث ناجمة عن أعطال البطاريّة أبرزها ما حصل في أحد المراكز التجارية في واشنطن الأسبوع الماضي، حيث إنفجر لوج تزلج وأثار الذعر بين المتسوقين.

إقرأ أيضاً: "السكوتر" الكهربائي.. جديد الطواف حول الكعبة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية