من هو فؤاد المهندس الذي يظهر عندما تفتح جوجل اليوم؟

الفنان المصري فؤاد المهندس

الفنان المصري فؤاد المهندس

اشتهر الفن المصري في القرن الماضي بأعمال ناجحة جدّاً في مجال المسرح والسينما، خاصة الكوميدية منها.

ركائز هذه الكوميديا تقوم على أسماء لمعت وحفرت إسمها في التاريخ نذكر منهم عادل إمام، يونس شلبي، وسعيد صالح وغيرهم، ولكن أب الكوميديا المصريّة الذي نحتفل بذكرى ميلاده اليوم، النجم "فؤاد المهندس".

ias

في الذكرى الـ92 لميلاد الفنان الكوميدي المصري فؤاد المهندس، احتفل محرك البحث جوجل بهذه المناسبة من خلال وضع صور للفنان على الصفحة الأولى منه. 

ولد المهندس في 6 سبتمبر 1924 في حي العباسية القاهرة، وهو أخ لـ3 أشقاء من بينهم عملاقة الإذاعة المصرية "صفية المهندس"، ثم بدأ مسيرته الفنية مع الفنان نجيب الريحاني بعد أن انضم لفرقته ثم كان أول دور بطولة سينمائية في عام 1954 وذلك في فيلم "بنت الجيران" لمحمود ذو الفقار.

لعل أبرز لحظة في مسيرة فؤاد المهندس والتي لا ينساها جمهوره، هي لحظة فاجأ فيها الفنانة شويكار بطلب الزواج منها على المسرح وذلك في مسرحية "أنا وهو وهي" فقبلت الزواج منها وعاشا مع بعض قصة حب طويلة دامت 20 سنة قبل أن ينفصلا وشكلا آنذاك ثنائيا رائعا قدم العديد من الأفلام منها "مطاردة غرامية" و"ربع دستة أشرار" وغيرها.

قدم فؤاد المهندس في حياته المهنية ما يقارب الـ70 فيلما سينمائيا إضافة إلى 15 عملا مسرحيا وأعمال أخرى قبل أن يبدأ صراعه مع الأمراض وتعرضه لحالة إكتئاب بعد الحريق الذي شب في منزله وأتلف محتويات غرفته الخاصة.

توفي المهندس في 16 سبتمبر عام 2006 بعد وفاة صديق عمره وزميله "عبد المنعم مدبولي" بحوالي شهر تقريباً تاركاً وراءه إرثا فنيا كبيرا للعالم العربي وبالأخص مصر والدليل أن جوجل تحتفل اليوم بذكرى ميلاده على محرك البحث نظراً لأهمية هذا الشخص عربيّاً وعالميّاً.

إقرأ أيضاً: فيديو وصور هزلية لفنان سعودي كوميدي يكذب فيها إشاعة وفاته

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية