"لا تطرف ولا انحلال".. السعودية بين فيديو حليمة بولند الفاضح وحزم الملك سلمان!

الملك سلمان

الملك سلمان

"لا تطرف ولا انحلال" هكذا رسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز سياسة ورؤية ومنهج السعودية في قادم الأيام. وهذا طبعا لا يعني أن ننشر دعاية منافية للأخلاق لنادي رياضي نسائي!

الرسالة التي وجهها الملك لكافة المواطنين والمقيمين بأنه "لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالاً ويستغل عقيدتنا السمحة لتحقيق أهدافه ، ولا مكان لمنحل يرى في حربنا على التطرف وسيلة لنشر الإنحلال، واستغلال يسر الدين لتحقيق أهدافه ، وسنحاسب كل من يتجاوز ذلك".

ias

هذه الرسالة التي تعتبر بداخلها العديد من المضامين والمفاهيم التي لا بد من جميع المسؤولين تفعيلها والقيام بها في كافة أعمالهم اليومية والرسمية أعادها المواطنون إلى الواجهة بعد قصة حليمة بولند والفيديو المثير للجدل داخل نادي رياضي في المملكة.

https://www.youtube.com/watch?v=p1axuq9K1ys

هذا الأمر أثار رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ الذي وجه بإيقاف النادي النسائي المسيء عبر بيان أصدرته الهيئة قالت فيه أنه "أنه إشارة إلى المقطع المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي والمتضمن إعلاناً ترويجياً لأحد المراكز الرياضية النسائية في الرياض وما حمله من مشاهد مخلة للآداب العامة وخادشة للحياء فأن رئيس الهيئة وجه بسحب تراخيص المركز إلى جانب منع المدربة التي ظهرت في المقطع واستبعادها بصورة فورية". إضافة إلى ذلك، سوف يتم تحويل ملف المركز والمسؤولين عنه للجهات الأمنية للتحقيق معهم ومع من ساهم في إنتاج المقطع ونشره واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هذه التجاوزات.

وأشار البيان بأن الهيئة تؤكد سعيها لإيقاف أي تجاوزات من شأنها الإساءة للمجتمع السعودي أو خدش حيائه ولن تتردد في ملاحقة من يثبت قيامه بمثل هذه التصرفات اللامسؤولة .

من جانبة كشف مصدر لـ"مزيون" بأن المدربة التونسية المتخصصة في لعبة الـ"كيك بوكسينج" تم إبعادها وإصدار تأشيرة الخروج النهائي وذلك نظير ظهورها في هذا المقطع في حين مازالت التحقيقات جارية مع المسؤولين حول تنفيذ وظهورها هذا المقطع الخادش للحياء .

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية