اكتشف سحر عالم العطور الإيطالي من BOTTEGA VENETA في مجموعة PARCO PALLADIANO



تروي عطور Bottega Veneta قصص تجارب إيطاليّة جوهريّة. من العطر الأول، أراد المدير الإبداعي توماس ماير أن يُضفي معنى على الرائحة، بحيث تستحضر لحظات مميّزة إيطاليّة الطابع، تُبرز تراث هذه الأرض وجمالها الخالد.

عالم العطور الإيطالي من BOTTEGA VENETA في مجموعة PARCO PALLADIANO

مع كلّ ابتكار جديد لعطور تجذب النساء، تبدأ حكاية جديدة تكشف عن جانب مختلف من جوانب إيطاليا من خلال المناظر الطبيعية وبيئة الحياة فيها.

ويقول توماس ماير في هذا السياق "إنّ التعاون يتيح قيام حوار إبداعيّ، وهو أمرٌ جوهريّ في كلّ ما نقوم به في Bottega Veneta. في مجال العطور، يُساهم التعاون في تأليف القصص التي نرويها من خلال الروائح الطيّبة". ويضيف ماير: "لقد شهدت عطور Bottega Veneta تطوّرًا طبيعيًا، فقد بدأنا بإنتاج العطور النسائية، ثمّ انتقلنا إلى العطور الرجاليّة، أمّا اليوم فلدينا مجموعة Parco Palladiano للرجال والنساء، وبواسطتها جميعًا نبني عالمًا. عالمٌ يبقى منسجمًا على الدّوام".

تستمدّ مجموعة عطور Parco Palladiano من Bottega Veneta الرجالية الإلهام من نُزهة شاعريّة ساحرة في هذه الحدائق منقطعة النظير.

وفقًا لرؤية المدير الإبداعي للدّار توماس ماير، فإنّ العطور أشبه بـ"وهمٍ عطريّ"، وهي مركّبة من أجود المواد الأوليّة التي تنمو في تلك المنطقة. يحمل كلّ عطر اسم النفحة الرئيسيّة في تركيبته، بالإضافة إلى رقم روماني، تقديرًا للتراث الكلاسيكي للفِلل البالاديّة، كما أنّ العطور مصنّفة في أربع فئات نباتيّة، هي الأزهار والأخشاب والأعشاب والفواكه، المقابلة لأجزاء مختلفة من الحديقة.

اكتشف العطور الرائعة للرجال في المجموعة الجديدة:

عطر PARCO PALLADIANO X OLIVO

عالم العطور الإيطالي من BOTTEGA VENETA في مجموعة PARCO PALLADIANO

يستحضر عطر Parco Palladiano X Olivo الحضور القويّ لشجرة الزيتون. تُعرف هذه الشجرة باسم شجرة الحياة، وجذورها تتغلغل بعمق في التربة، في حين تمتدّ فروعها سريعًا باتجاه الشمس.

وتقول صانعة العطور أماندين ماري في وصف هذا العطر: "يتميّز عطر Olivo بتركيبة خشبيّة خضراء، قويّة وجذّابة، راسخة في الأرض وشامخة نحو السماء. من أعماق جذورها، صعودًا عبر قلب جذعها، وصولًا إلى أطراف أوراقها، تُطلق قوّتها الخضراء".

يُجسّد هذا العطر الزيتونيّ اللون، ذو التركيبة الخشبيّة الخضراء مع نفحة من الزيتون الأخضر، اللون الحيوي لأوراق هذه الشجرة المائلة إلى اللون الفضّي والمتلألئة تحت أشعة الشمس في فصل الربيع.

عطر PARCO PALLADIANO XI CASTAGNO

عالم العطور الإيطالي من BOTTEGA VENETA في مجموعة PARCO PALLADIANO

يغمر عطر Parco Palladiano XI Castagno محيطه بعبير حلو ومدخّن على حدّ سواء. إنّ شجرة الكستناء تتّسم بالصلابة وتحظى بالاحترام، وهي تُعدّ الملاذ الآمن في حديقة بالاديو، والملجأ الساهر والمريح الذي شهد تعاقب الأجيال.

"أردنا أن نستحضر شجرة كستناء قديمة بكاملها، من عمق جذورها إلى قوّة نكهة ثمارها، مرورًا بغصيناتها ولحائها وأوراقها، وهو أمرٌ لم نقم به مسبقًا. لقد جازفنا بالعمل على بنية غير معتادة، تتمحور نفحاتها بالكامل حول هذه الشجرة المعمّرة، وبإغنائها بتباين بين النفحات الخضراء والبلسميّة"، على ما يقول صانِعا العطور أليكسيس دادييه وصوفي لابيه. يتّخذ هذا العطر لونًا بنيًا ذهبيًا، دافئًا وجذّابًا، يجسّد بمنتهى الإتقان خلاصة هذا العبير الناعم والخشبيّ في آن.

عطر PARCO PALLADIANO XII QUERCIA

عالم العطور الإيطالي من BOTTEGA VENETA في مجموعة PARCO PALLADIANO

يُحيي عطر Parco Palladiano XII Quercia الطاقة القويّة للسنديانة، من جذورها الأرضية إلى ورقها الأخضر المريح. هي حارس المدخل المهيب للحديقة، وترسم أغصانها المطحلبة شكل دانتيل خشبي يعلو فوق الفِلل البالادية .

ويقول صانع العطور كوينتن بيش: "إنّ هذا العطر يتضمّن قلبًا خشبيًا، ناعمًا وقويًا في آن. يعبّر هذا العطر عن روح سنديانة مهيبة، وهي قوّة هادئة لكن غامضة في حديقة بالاديو".

بفضل نفحة السنديان النادرة وغير المعهودة في مجال صناعة العطور، فإنّ هذا العطر البنيّ الداكن غنيّ من حيث النكهة والشكل.



تعليقات‎