السعودية تعلن رسميا فتح دور السينما في 2018.. ولكن مع ضوابط في المحتوى!

سينما في السعودية

سينما في السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية رسميا أنها ستسمح بفتح دور سينما ابتداء من عام 2018 ميلادي.

ونقلت وسائل إعلام عدة صباح الإثنين عن الوكالة قولها أن "السعودية ستسمح بفتح دور سينما اعتبارا من مطلع العام 2018"، في خبر تداول به الإعلام أكثر من مرة في الفترات السابقة.

ias

بدورها أفادت وسائل إعلام محلية أن "وزارة الثقافة والإعلام وافقت رسميا على إصدار تراخيص لدور السينما في المملكة". 

وقالت الوزارة في بيان صحفي نقلته صحيفة "سبق" إن "الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع".

ومن المقرر البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يوماً.

وأضاف البيان "سيخضع محتوى العروض للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة"، كما أكدت بأن "العروض ستتوافق مع القيم والثوابت المرعية، بما يتضمن تقديم محتوى مثرٍ وهادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة".

وتعتبر خطة إطلاق السينما من أهداف رؤية السعودية 2030. وقالت الصحيفة المذكورة أن القرار يهدف إلى "تحفيز النمو والتنوّع الاقتصادي من خلال المساهمة بنحو أكثر من 90 مليار ريال إلى إجمالي الناتج المحلي، واستحداث أكثر من 30 ألف وظيفة دائمة، إضافة إلى أكثر من 130 ألف وظيفة مؤقتة بحلول عام 2030".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية