فيديو| حقيقة داعية سعودي أشعل الإنترنت برقصة على أنغام الموسيقى!

هل رقص المالكي؟

هل رقص المالكي؟

إختلفت النظرة داخل المملكة العربية السعودية إلى كل ما ينشر من صور ومقاطع فيديو. إذا كان مخالفا للمبادئ بات يصدق بشكل أكبر والعكس صحيح. لكن الحقيقة قد تكون في مكان آخر.

ضجت مواقع التواصل داخل المملكة بفيديو للدكتور علي المالكي المعروف عنه أنه"داعية" في المملكة يشارك في وصلة رقص وغناء ما أثار جدلا كبيرا.

ias

إلا أن ناشطين سارعوا إلى توضيح الأمر، ناشرين مقاطع مغايرة ومبيّنين عكس ما تم تداوله في أولى ساعات انتشار الفيديو. هذا ما حصل:

بثت العديد من الحسابات على موقع "تويتر" فيديو للداعية المذكور وهو يرقص ويتمايل يمينا ويسارا على أهازيج موسيقية. لم يكتفِ بذلك بل بدأ بالغناء لإمتاع الحاضرين. هكذا بدا المشهد الأولي وبين من نشر المقطع حساب "أخبار السعودية‏" الشهير على منصة التواصل الإجتماعي عينها 

لم يتحمل كثيرون ما رأوه مستغربين كيف يمكن للمالكي، ذات الكلمة واسعة الإنتشار في المملكة وخارجها، أن يرقص على الموسيقى المحرّمة حتى الآن من التعليم في جامعات المملكة، لكنها عادت للظهور منذ أوائل عام 2017 ميلادي عبر حفلات غنائية وحتى عبر أثير التلفزيونات الرسمية.

لكن الرد أتى سريعا وتبين أن المالكي كان يحضر أحد الأعراس ويشارك في فن شعبي يسمى "الخطوة" والذي ترافقه شيلات وقصائد من دون موسيقى. أبرز ردّ أتى من "فالح محمد ال رمثان" الذي قالت صحيفة "تواصل" أنه عمّ العريس. 

وشدد فالح أنه كان إلى جانب الدكتور المالكي في العرس ما جعل معلومته ذات قيمة عند المستخدمين الذين دعوا إلى التحقيق من الخبر قبل نشره

ويعتبر المالكي أحد أبرز أوجه السلطة الدينية في المملكة والتي تتراجع حاليا لمصلحة العهد الجديد بقيادة سلمان بن عبد العزيز ونجله محمد الذي يعمل على تغيير السعودية "إلى ما كانت عليه في السابق" كما قال، معربا عن نيته في "تدمير التطرف"

https://www.youtube.com/watch?v=1M9GSNZGAZM

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية