ماذا عن المشاهد الساخنة والحميمية في افلام السينما السعودية؟

افلام السينما السعودية

لم يمرّ العام 2017 مرور الكرام على أهل السعودية خاصّة أنه جلب لهم قرار فتح صالات السينما والسماح للمرأة بقيادة السيارة.

بعيداً عن قرار السماح للمرأة السعودية بتولّي قيادة السيارة، سنعود اليوم لتسليط الضوء على موضوع صالات السينما الذي ينتظر إبصار النور. السعوديون، الذين لم يخفوا حبّهم للفنّ والإبداعات، رحّبوا كثيراً بقرار وزارة الثقافة والإعلام التي وافقت بطريقة رسمية على إصدار تراخيص من اجل دور السينما.

ias

مشروع إطلاق السينما هو من ضمن رؤية 2030 التي تهدف الى تطوير السعودية وجعلها أرضا خصبة تنمو فيها مواهب السعوديين وتجعل من السعودية محطّ اهتمام المستثمرين وأصحاب الأموال والمشاريع التنموية.

لكن ماذا سنشاهد في السينما السعودية؟

بعد تغريدة مستشار وزارة الإعلام عبدالإله السناني عن عرض فيلم "ولد ملكاً" للمرّة الأولى في صالات السينما السعودية، نطرح الكثير من علامات الاستفهام عن محتوى الأفلام الأخرى!

الناقد الفني الهندي غوتمان باسكران، كان له رأيا مغايرا ومختلفا حول إمكانية عرض الأفلام الهندية. بعض هذه الأفلام تتضمّن مشاهد ساخنة او حميمية او حتى معارضة للقيم والتقاليد السعودية وهذا ما يمكن ان يؤثّر سلباً على الأفلام خاصّة إذا ما حذفت تلك المشاهد منها.

هذا وتابع غوتمان كلامه، انه لا يعرف ما هي القيود التي سيجري فرضها على الأفلام من قبل الرقابة في المملكة.

الشعب السعودي كما العربي، من أشدّ العجبين بإنتاجات السينما الهندية وبممثّليهم لهذا هل سيكون بإمكانهم تقبّل أي فنانة هندية بملابس شبه عارية؟

من المتوقّع ان يكون فيلم Rajinikanth’s 2.0 اول فيلم من جنوب الهند سيعرض في السينما السعودية وباللغة الهندية مع الترجمة العربية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية