57 مهرجاناً في السعوديّة لتنشيط السياحة في الصيف

مهرجانات سابقة  في السعوديّة

مهرجانات سابقة في السعوديّة

مع بداية موسم الصيف يعود موسم إحياء المهرجانات في جميع أقطار العالم، ولكن المملكة العربية السعوديّة تحظى بتميّزٍ لا مثيل له، فموسم الصيف في السعودية ليس كسائر البلاد.

ias

أطلقت المملكة 57 مهرجان للصيف 1436 هجري، موزعة على عدد كبير من المحافظات، وساهمت الهيئة العامة للسياحة والآثار بمساعدة مجلس التنمية السياحية واللجان السياحية بالعمل على هذا المشروع.

كان إحتفال إطلاق المهرجانات الـ57 في 19 أيار في متنزه الملك عبداللّه يحي النسيم بحضور محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر، وعرض في الإحتفال أنشطة شبابيّة ورياضيّة ترفيهيّة أمتعت الحاضرين وشوّقتهم لزيارة جميع المهرجانات.

كان هذا العرض بمثابة فكرة بسيطة لما ستنظّمه المهرجانات السعوديّة، بحيث يختلف كل مهرجان عن الآخر بحسب طبيعة المنتطقة التي يقع فيها ليتناسب مع ثقافة المحافظة.

تبدأ هذه المهرجانات في شهر شعبان لتنتهي في شهر ذي المقعدة، وتختلف المهرجانات الـ57 عن بعضها فمنها يتعاطى المواضيع التثقيفيّة وبعضها تسوقي وصحراوي وتراثي إضافة إلى المهرجانات الترفيهيّة والرياضيّة.

أمّا المهرجانات الأبرز فهي مقسّمة على الشكل التالي:

أربعة مهرجانات في الرياض وهي مهرجان الرياض للتسوق والترفيه، مهرجان التراث والأسر المنتجة السادس، مهرجان التذوّق إضافةً إلى مهرجان منطقة الزلفي المعروف بإسم صيف الزلفي وأخيراً بطولة الأمانة لكرة القدم.

أمّا في المنطفة الشرقية فستقام أربعة مهرجانات وهي مهرجان صيف الشرقية بالدمام والخبر، مهرجان الإحساء للتسوق والرفيه، مهرجان واحتنا فرحانة بالقطيف، ومهرجان النخيل والتمور بالجبيل.

وتستضبف باقي المناطق كجدّة ومكّة المكرّمة والطائف والقصيم وغيرها مهرجانات عديدة ومتنوعة فهل ستنشّط هذه المهرجانات السياحة في المملكة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية