ولي العهد يتدخل ويحل أزمة عمرها 14 عاماً! اليكم التفاصيل...

الامير محمد بن سلمان

الامير محمد بن سلمان

عقب 14 عاماً من التخبط الاقتصادي، بسبب الديون الكبيرة التي وقع بها النادي والتي بلغت 7 ملايين و600 ألف يورو. تمكن فريق اتحاد جدة السعودي من سداد كل ديونه وفتح صفحة بيضاء خالية من الازمات المالية.

الفضل في هذه المسألة يعود الى ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان، الذي تكفل بدفع كل المستحقات المالية للنادي. ما دفع بنواف المقيرن رئيس نادي الاتحاد الى توجيه رسالة شكر الى الامير محمد من خلال تغريدة اطلقها على حسابه الخاص في موقع تويتر قال فيها: "اليوم هو يوم تاريخي، اليوم وبفضل من الله ثم دعم سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يقف نادي الاتحاد رسميا خالي من الديون الخارجية يعجز اللسان عن شكر مقام سيدي ولي العهد على دعمه السخي أدامك الله ذخراً للشباب والوطن".

ias

كما أصدر النادي بياناً رسمياً، يوم الاربعاء الواقع في 25 يوليو 2018، أعلن فيه عن تسوية كل قضايا الديون والمطالبات المالية الخارجية الخاصة بالنادي وجاء في بيان الاتحاد :"أنهت إدارة النادي برئاسة نواف المقيرن، كافة قضايا الديون والمطالبات الخارجية ضد النادي والتي عرضته لعقوبات قاسية والمزيد من القرارات الخطرة التي كانت ستصدر من الاتحاد الدولي، ومحكمة التحكيم الرياضي وشوهت صفحات تاريخه".

وأضاف البيان: "هذا الملف كان الشغل الشاغل لنا، وقامت الإدارة بزيارة الاتحاد الدولي، ووقفت على القضايا المتعثرة، وتم الالتزام بمعالجتها". وكشف البيان عن أن اتحاد "فيفا"، أعلن أن النادي لن يتعرض لعقوبة ثالثة مغلظة، بالمنع من التسجيل كما حدث من قبل.

القرار أدى الى انهاء أهم أزمات الاتحاد: فور تفعيل هذا القرار بدأت المشاكل في النادي تحل بشكل تدريجي، حيث اعلن فراس التركي، نائب رئيس مجلس الإدارة عن اغلاق آخر القضايا الخارجية المتمثلة في المدرب الروماني فيكتور بيتوركا، والتي شهدت جولات مفاوضات كثيرة بسبب قوة موقف المدرب في القضية نتيجة حصوله على قرار ملزم كادت أن تصل العقوبة في حال عدم تسوية قضيته إلى هبوط النادي للدرجة الأدنى، بحسب البيان.

اقرأ أيضاً: الاندية السعودية دون عقوبات! بقرار من ولي العهد وتنفيذ تركي آل الشيخ

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية