كم يبلغ سعر جسمك؟

ما هو السعر؟

ما هو السعر؟

عندما تحب شخصا ما تقول "لا أبيعه بالمليارات" أما عندما تكرهه تقول "لا أشتريه بفرنك". كل هذا على سبيل المزاح. لكن في الحقيقة هناك سعر لجسم الإنسان.

بحسب فيديو منشور على موقع "يوتيوب موثق بالأرقام، إن جسم الإنسان مكون من:

ias
  • 63% أوكسيجين
  • 18% كربون
  • 9% هيدروجين
  • 10% من المواد الأخرى

إذا أخذنا تلك المواد فقط ففي وزن 180 باوند أي قرابة 81.6 كيلوغراما يتراوح سعر الجسم بين 500 دولار أمريكي و600 دولار ما يعني سعر "بلاستيشن 5" في الحد الأقصى.

إلا أن العبرة ليست هنا، فهذا ليس فكرة من صنع الخيال لا بل أنها مستقاة من إحدى أبشع أنواع الجرائم ترتكب في جميع بقاع الأرض وهي الإتجار بالأعضاء البشرية. نتكلم هنا عن طرق غير قانونية على عكس تلك التي تنظّم من قبل جمعيات معروفة لأغراض إنسانية.

على سبيل المثال، إن غراما واحدا من نخاع العظم يبلغ سعره 23000 دولار في هذه العمليات غير الشرعية، بيد أن زوجا من الكلى يصل سعره إلى 200 ألف دولار.

يؤكد معدّ هذا الشريط أن إذا تم جمع الأعضاء والكميات التي يمكن "بيعها" في جسمك فقد يصل سعر الجسم إلى 43 مليون دولار.

لكن مهلا. ليست كل الأجسام متشابهة وبالتالي هذه الأسعار ليست ثابتة. هذه الأسعار العالية لا تشمل المدخنين أو المدمنين على الكحول.

هذه التجارة للأسف ارتفعت عبر العصور، وما كان سعره 800 دولار عام 1860 أصبح يساوي 23 ألف دولار في عام 2015.

في المقابل، عملية البيع هذه ليست فقط ضمن الدائرة غير القانونية، خصوصا أن أعضاء متخذة من سجناء تم إعدامهم وغيرهم، تنقذ حياة آخرين. فكم تعتقد يبلغ سعر جسمك؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية