أبرز أعراض سرطان الثدي للرجال

أبرز أعراض سرطان الثدي للرجال

أبرز أعراض سرطان الثدي للرجال

تعرف مع موقع راجل على أعراض سرطان الثدي للرجال، وانتبه لها منذ البداية كي تتفادى تطورات سيئة أنت بغنى عنها، وقد أخبرناك سابقًا عن عوارض البروستات عند الرجال والعلاجات المتوفّرة.

ias

يعتبر سرطان الثدي من الأمراض التي تصيب النساء بشكل رئيسي، ولكن يمكن للرجال أن يصابوا بسرطان الثدي أيضًا. إن المصابين بسرطان الثدي من الرجال تظهر لديهم أعراضاً للأورام الحميدة في هذه المنطقة. لذلك سأستعرض لك كافة التفاصيل حول أعراض سرطان الثدي الحميد للرجال.

تغيرات في شكل الحلمة

تعد التغيرات في شكل الحلمة من أحد العلامات الرئيسية للإصابة بسرطان الثدي الحميد. وتشمل هذه التغيرات الانكماش، أو الانقلاب، أو الاحمرار، أو التقشير في الحلمة.

زيادة حجم الثدي

من بين الأعراض التي يمكن أن تظهر للرجال المصابين بسرطان الثدي الحميد هو الزيادة في حجمه، لذلك على الرجل الذي يشعر بتضخم في منطقة الثدي مراجعة الطبيب فورًا.

تورم في منطقة الثدي

تؤدي حالة التورم إلى زيادة الحجم الظاهر للثدي والشعور بالتورم المستمر وأحيانًا هذه الحالة تكون مصحوبة بكتل أو تضخمات عند الإبطين وهنا يتطلب التشخيص الدقيق للحالة ليتم الكشف عن طبيعة الورم وتحديده بدقة واكتشف هنا أعراض سرطان الحلق.

ظهور كتل وتضخم في منطقة الإبطين

ظهور الكتل والتضخم في منطقة الإبطين هي من الأعراض الشائعة لسرطان الثدي عند الرجال. ويجب عند ملاحظة هكذا كتل تحت الإبط التي قد لا تزول بعد عدة أيام من ممارسة الرياضة أو ساعات العمل أن يراجعوا الطبيب المختص.

زيادة سماكة أنسجة الثدي

تدل زيادة سماكة أنسجة الثدي إلى حدوث تغييرات غير طبيعية في الثدي، وهي تعد من العلامات الإنذارية المبكرة لسرطان الثدي الحميد عند الرجال. وهنا نطلب منك عزيزي الرجل أن تكون حساس لأي تغير في سماكة الأنسجة.

ظهور كتل تشعر بها عن طريق الجلد أو الحلمة

قد يشعر الرجل بوجود كتلة في ثديه ويمكن أن يحسها من خلال الجلد أو الحلمة، فالكتل الموجودة في الثدي هي علامة من علامات سرطان الثدي.

أليك أيضًا، أهم ما يجب معرفته حول مكملات زيادة هرمون التستوستيرون.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية