هل تغيير زيت الفرامل أمر ضروري؟

موعد تغيير زيت الفرامل

يحتاج نظام الفرامل كي يعمل بانتظام إلى مادة لزجة، وهذه المادة هي الزيت. إلا أنه في كثير من الأحيان قد تتساءل عن مدة عمل هذا الزيت وعن موعد استبداله.

ias

وتقوم بعض شركات السيارات بتقديم هذه المعلومة للمستهلك طالبة منه الإقدام على عملية تغيير زيت الفرامل كل سنتين أو أكثر، أو عندما يقود السيارة لمسافة معينة (تبعاً لكل شركة). أما إذا لم يكن يتواصل مع الشركة المصنعة، فبإمكانه التوجه إلى ميكانيكي يثق به كي يقوم بالكشف على زيت الفرامل ليقرر ما إذا كان لا يزال جيداً.

أما إذا كنت تتساءل عن السبب الذي يدفعك إلى تغيير زيت الفرامل، فإليك الجواب. على الرغم من أن الزيت يتواجد في علبة مغلقة، إلا أنه يستطيع أن يمتص الرطوبة من الأجواء. وهذه الأخيرة تساهم في تخفيض درجة غليان زيت الفرامل، ما يقلل من فعالية الكبح خصوصاً خلال التوقفات الصعبة المتكررة حتى ولو كانت سيارتك تستخدم نظام الـ ABS.

ليس بالضرورة أن تقوم بتغيير زيت الفرامل كل سنتين أو ثلاثة، فذلك يعود أيضاً إلى حال الطرقات التي تسلكها، من هنا لا تتردد في الكشف على هذا الزيت كل خمس سنوات، لان مدة السنتين تعتبر قصيرة جداً.

عندما تقرر تغيير زيت الفرامل، إحرص على استخدام ذالك التي تطلبه الشركة المصنعة لأنها تكون على دراية بما تحتاج إليه السيارة.

إضافة إلى الكشف على الزيت، لا تنسى أنه من الضروري أيضاً أن تقوم بتغيير فحمات هذا النظام كي يعطيك أفضل نتيجة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية