هكذا عزّزت حلبة دبي أوتودروم سلامة المتسابقين خلال الموسم الجديد لرياضة السيارات

دبي أوتودروم

مصدر الصورة: حساب انستغرام @dubaiautodrome

مصدر الصورة: حساب انستغرام @dubaiautodrome

ias

في إطار انطلاق الموسم الجديد لرياضة السيارات في الإمارات العربية المتحدة، يبرز أحد قادة حلبة دبي أوتودروم أهميّة التركيز على السلامة في بطولات السباق لضمان حماية السائقين خلال المنافسات، تابع معنا التفاصيل في هذا المقال الجديد على موقعنا، والذي سبق وكشفنا لكَ من خلاله عن سعر تذاكر فورمولا 1 جدة.

تستضيف حلبة دبي أوتودروم، التي تتبع لشركة الاتحاد العقارية، سلسلة من المسابقات الإقليمية والدولية في رياضة السيارات على مدى الأشهر الستة القادمة حتى إبريل 2024، ويبلغ عددها 12، ويتضمّن جدول السباقات لهذا الموسم سباق هانكوك دبي 24 ساعة، والتحدي الآسيوي للفورمولا 4، بالإضافة إلى العديد من الأحداث الرياضية البارزة.

فيما يتعلّق بسلامة السائقين

مع الأخذ في اعتبارها موقعًا معتمدًا من الاتحاد الدولي للسيارات، تضع حلبة دبي أوتودروم السلامة في صلب اهتماماتها خلال الأيام القادمة من الساباقات، حيث يتكوّن الفريق الذي يعمل في الموقع من حوالي 250 فردًا، وذلك حسب حجم الحدث المقام.

الفريق الطبي في حلبة دبي أوتودروم
الفريق الطبي المسؤول عن السلامة في حلبة دبي أوتودروم

يشير فيليو فورتادو، مدير سباق معتمد ومرخّص دوليًا في حلبة دبي أوتودروم، إلى أن السلامة تمثّل أحد الجوانب الرئيسيّة لتنظيم السباقات، سواء كانت على حلبة السباق أو خلال فترات التجارب، وذلك من خلال تعليقه الذي أكّد فيه ذلك :”سيكون الموسم مزدحماً، والسلامة تمثّل أهم عناصر إقامة السباقات بالنسبة لنا، سواءً كان ذلك يتعلق بالسباقات أو تجارب القيادة على أرض الحلبة. نحن نهتم بأدق التفاصيل، وباعتبارنا حلبة ذات تصنيف بدرجة أولى من الاتحاد الدولي للسيارات، فإننا نندرج تحت مظلة الهيئات الرياضية المحلية، ومنظمة الإمارات لرياضة السيارات، الهيئة الإدارية المسؤولة عن تنظيم رياضة السيارات في الإمارات العربية المتحدة للإشراف على السباقات.”

وفي هذا السياق، تابع فورتادو :””تحتاج جميع فعاليات رياضة السيارات إلى العمل بموجب تصريح معتمد من منظمة الإمارات لرياضة السيارات، وكجزء من هذا، يجب على جميع الفرق والسائقين الالتزام بالقواعد واللوائح المتبعة. باعتبارنا الجهة المستضيفة، تقع المسؤولية على عاتق المسؤولين الذين نقدمهم، لتطبيق هذه اللوائح وتطبيق العقوبات اللازمة على النحو الذي تمليه اللوائح الرياضية.”

وأضاف: “لدينا أيضاً فريق كبير حاضر في فعاليات رياضة السيارات، ويختلف العدد وفقاً لما إذا كانت الفعاليات معتمدة على مستوى البطولات الوطنية أو الدولية. تشمل هذه المناصب مجموعة متنوعة من المسؤولين مثل المارشال ومدير السباق ورجال الإطفاء والإنقاذ والطاقم الطبي. يتحمل كل شخص منهم مسؤوليات مختلفة، ولكن للجميع هدف واحد ألا وهو العمل معًا والاستجابة السريعة لجميع المواقف. يدرك السائقون أهمية السلامة خاصة مع قيادة السيارات بسرعات عالية وقد حاز عملنا على التقدير في العديد من المناسبات.”

هل ألقيتَ نظرةً على طرح المرحلة الثانية لعروض الحجز المبكر لسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لعام 2024 ؟

فريق المارشال في حلبة دبي أوتودروم
فريق المارشال في حلبة دبي أوتودروم لسباق السيارات

بالإضافة إلى الدور الكبير الذي تؤدّيه حكومة الإمارات في تعزيز سلامة الطرق، تلتزم حلبة دبي أوتودروم بتطبيق لوائح السلامة أيضًا على فعاليات تجارب القيادة وأيام الحلبات.

يُشيد بالمدربين ذوي الخبرة في حلبة دبي أوتودروم الذين يقدمون دورات في قيادة السيارات بشكل آمن، ممّا يساعد المشاركين في التعامل مع مختلف السيناريوهات وضمان مستوى عالٍ من الأمان.

يُؤكّد فورتادو على فخرهم بالفريق المتميّز الذي يعمل على ضمان السلامة، مشيرًا إلى أن التفاني والتزام الفريق يلعبان دورًا مهمًا في توفير الحماية للجميع على حلبة السباق، وذلك استنتاجًا للجزء الأخير من تعلقيه:”نحن فخورون حقًا بوجود فريق متميز لضمان السلامة والتزامهم وتفانيهم في مناصبهم يساهم بدور بالغ الأهمية في توفير الحماية للجميع على الحلبة”

نبذة حول حلبة دبي أوتودروم

انتَهَت أعمال البناء والتشييد لحلبة دبي أوتودروم في عام 2004، ممّا جعلها أوّل منشأة متكاملة لرياضة السيارات. تبرز الحلبة كوجهة رائدة حيث تستضيف فعاليات وأنشطة ترفيهيّة متنوّعة، مُحقّقةً مكانة كوطن للفعاليات متعدّد الأغراض في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تمثّل حلبة “دبي أوتودروم” مشروعًا رائدًا تم إطلاقه من قبل شركة “الاتحاد العقارية” في مدينة موتور سيتي، وتتميز بمسار يبلغ طوله 5.39 كيلومترًا، معتمد من قبل الاتحاد الدولي للسيارات. تقدّم الحلبة ستة مسارات متنوعة، وتشمل مدرسة لتعليم قيادة السيارات، بالإضافة إلى مسارات خاصة لسباقات الكارتينغ داخل وخارج الحلبة، وتشمل أيضًا جراند ستاند ريتيل بلازا وموتورسبورت بيزنس بارك، بالإضافة إلى منطقة استقبال تطل مباشرة على مسار الحلبة.

ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وأخبرناك عن ترتيب الدوري الممتاز الجديد لموسم ٢٠٢٣-٢٠٢٤ في كرة القدم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية