أبرز أسباب الرجة في السيارة عند تخفيف السرعة

رجة في السيارة عند تخفيف السرعة

رجة في السيارة عند تخفيف السرعة

هل تتساءل عن أسباب الرجة في السيارة عند تخفيف السرعة؟ إذا كنت تعاني من هذه المشكلة في سيارتك اكتشف ما الذي قد يؤدي إلى ذلك.

ias

يواجه الكثير من السائقين مشكلة اهتزاز السيارة عند التباطؤ وقد تكون هذه المشكلة من ازعج المشاكل التي يمكن مواجتها أثناء القيادة. أخطاء عديدة في السيارة قد تكون وراء اهتزازها عند تخفيف السرعة وهذا الأمر قد يتطلب منك استبدال قطع غيار كثيرة في سيارتك.

الأسباب الأكثر شيوعاً:

 رجة في السيارة عند تخفيف السرعة

خطأ في ناقل الحركة:

قد يكون ناقل الحركة الخاص بك، خاصة إذا كنت تستخدم نظامًا أوتوماتيكيًا، هو السبب وراء اهتزاز سيارتك في الكثير من الأحيان. لذلك عليك فحص سائل ناقل الحركة إذ أنه قد يكون إمّا ناقصًا إمّا ملوّثاً. علامة أخرى يمكن أن تكون دليلًا على أن ناقل الحركة الخاص بك يسبب اهتزازات السيارة هي التسرب. يمكن أن تتآكل صينية ناقل الحركة بمرور الوقت وتبدأ في التسرب. يمكن أن يؤدي تسرب ناقل الحركة إلى اهتزاز السيارة أيضاً.

تلف كويلات السيارة:

كويلات السيارة هي مجموعة من كويلات الإشعال التي تولد الطاقة من بطاريات السيارات وتحولها. يتحكم الكمبيوتر في هذه الكويلات. اعتمادًا على الشركة المصنعة، يمكن أن تحتوي السيارة على كويل واحد فقط أو عدة كويلات. يبلغ متوسط ​​عمر عبوات الكويلات هذه خمس سنوات. بعض العوامل مثل الحرارة والاحتكاك يمكن أن تؤدي إلى تلف هذه القطع في السيارة. عندما تتدهور تتلف الكويلات، فإنها يمكن أن تتسبب في اهتزاز السيارة عند إبطاء سرعتها. للتأكد مما إذا كانت كويلات سيارتك هي المشكلة، تحقق من وجود علامات أخرى للكويلات التالفة. وتشمل بعض هذه العلامات، أصوات المحرك الأعلى، وانخفاض عدد الدورات في الدقيقة، وضوء فحص المحرك المضيء، والتباطؤ الخشن.

إهتراء القابض:

الغرض الأساسي من القابض هو تعشيق المحرك الدوار وفصله. ومع ذلك، فإن قوابض السيارة مسؤولة عن المزيد من الوظائف، إذ يقوم القابض أيضًا بنقل عزم الدوران من المحرك إلى مجموعة نقل الحركة. في بعض الحالات، يمكن أن يعمل القابض بمثابة فرامل المحرك. بمجرد أن يتآكل القابض في سيارتك، ستبدأ في مواجهة صعوبة أثناء تغيير السرعة. كما أن القابض المهترئ سيجعل سيارتك تهتز.

انسداد فلتر الوقود:

تقوم فلاتر الوقود بإزالة الشوائب من الوقود وتساعد المحرك على العمل في أفضل الظروف. عادة، يمكن أن تستمر فلاتر الوقود لمدة عامين تقريبًا. إنها ليست باهظة الثمن، ويجب عليك استبدالها بانتظام. ومع ذلك، فإن معظم السائقين ينسونها تمامًا. إذا أصبح فلتر الوقود مسدودًا بالشوائب، فقد يتسبب ذلك في اهتزاز سيارتك. يمكن أن يتسبب فلتر الوقود المسدود أيضًا في حدوث خلل عشوائي، وبدء التشغيل الصعب، ونقص التسارع.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية