ما لا تعرفه عن شرب الشاي الاخضر على الريق!

فوائد تناول الشاي الاخضر على الريق

فوائد تناول الشاي الاخضر على الريق

يعرف الشاي الأخضر بأنّه واحد من المشروبات المفضّلة للصحّة، ويقوم عليه العلاج الصيني والياباني والفيتنامي، ولكن لماذا ينصح بتناول الشاي الاخضر على الريق؟

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الصباحية المشهورة ويعتمد عليه البعض كبديل للقهوة ولكن عادةً ما ينصحنا الباحثون بتناوله على الريق نظراً لفوائده العديدة التي سنعرض أبرزها في ما يلي:

ias
  • يساعد الشاي الاخضر على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم كونه يحتوي على مضادات للأكسدة، كما أنّه ينظم ضغط الدم فهو مهم لمن يعاني من ارتفاع أو انخفاض في ضغط الدم.
  • يساعد الشاي أيضاً على التخلص من الخلايا السرطانيّة، كونه يمنع الاوعية الدموية التي تنقل الاغذية من نقلها لهذه الخلايا المريضة، وينظم حركة الأمعاء ويليّنها مما يخفف خطر الإصابة بالإمساك.
  • إضافةً إلى ذلك يعمل الشاي الأخضر على الوقاية من تسوّس الأسنان والتخلص من رائحة الفم الكريهة كونه يقتل البكتيريا والجراثيم التي تكون موجودة داخل الفم.
  • ينشّط الشاي الأخضر عمل البنكرياس ليعدّل كمية السكر الموجودة في الدم، وينظم عمله لتتمتع بصحّة جيّدة ولتفادي الإصابة بمرض السكري.
  • إضافة إلى هذه الفوائد يساعد تناول الشاي الأخضر على الريق لخسارة الوزن الزائد وحرق الدهون ويحافظ على ملامح شبابيّة لبشرتك وتاخّر شيخوختها.
  • أخيراً يساعد الشاي الأخضر على الوقاية من الجلطات الدماغيّة ويقوي المناعة بشكلٍ عام كما يخفف من خطر الإصابة بالزهايمر ومرض الرعاش.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية