كيف تؤثر ممارسة الرياضة على مرضى السكري؟

فوائد الرياضة لمرض السكري

يعاني مرضى السكري في العالم من مشاكل وعوارض غير محببة في بعض الأوقات، كما أن المرض هذا يمنعهم من تناول الكثير من الأطعمة اللذيذة. إلا أن ممارسة الرياضة تساعد كثيراً الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض على تحسين مفعول الأنسولين لديهم.

الرياضة بشكل عام مفيدة لجميع الأشخاص الذين يمارسونها بانتظام، فهي تقدم لجسم الإنسان الكثير من الفوائد الضرورية. هذا وتعاني شريحة كبيرة من الناس في العالم من مرض السكري، من هنا ضرورة ممارسة الرياضة أمر مفيد وقد يكون له نتائج إيجابية.

ias

بإمكان مريض السكري أن يقوم بممارسة التمارين التي تحرق الدهون كالركض والمشي على الماكينة أو من خلال ركوب الدراجة الهوائية في الطبيعة أو في النادي. إلا أن هذا النوع من الرياضة يجب أن يُمارس لمدة 50 دقيقة فقط، ولثلاث مرات في الأسبوع.

هذه التمارين مهمة جداً، فهي تحسّن مفعول الأنسولين، تخفض العوارض الجانبية لهذا المرض وتحسن حركة الدم.

إضافة إلى تمارين حرق الدهون بإمكان مريض السكري أن يمارس أيضاً رياضة حمل الأثقال حيث باستطاعته أن يقوم بـ  5 إلى 10 حركات، تتكرر ثلاث مرات على أن تمارس لنحو 15 مرة.

بإمكان الشخص الذي يعاني من داء السكري ان يمرن كل جسمه، ولكن من الضروري أن يقوم بزيارة الطبيب كي يوفّق هذا الأخير بين الدواء الذي يعتمد عليه المريض والتمارين الرياضية التي يبغى ممارستها.

إقرأ أيضاً: التمارين الرياضية منذ الشباب تحمي من ارتفاع الكولسترول

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية