كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة؟

كيف اتخلص من رائحة الفم للرجال

رائحة الفم من أكثر الأشياء التي تزعج الناس، وهي من أبرز العوامل التي تتأثر بها شخصية كل شخص، فلن تكون واثقا بنفسك إذا لم تحافظ على نظافة الجسد، حتى ولو كانت المشكلة اقوى منك. اليك أفضل الطرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة:

ias

تنظيف الأسنان

إن البكتيريا على أنواعها عديدة وتتمركز في غالبيتها في فم الرجل، فاللسان وحده يحتوي على أكثر من 700 بكتيريا وهي بالتالي تتسبب بهذه الرائحة. أما الأسنان فتحتوي على بقايا أطعمة تتغلغل فيها. والوسيلة الوحيدة للتخلص منها، هي في الحفاظ على نظافة الأسنان.

ترطيب الفم أو الحنجرة

إن جفاف الحنجرة وتركها بلا ترطيب لفترات كثيرة، أي شرب الماء والسوائل، من الأسباب الرئيسية في تسريب رائحة الفم الكريهة، خاصة بعد الاستيقاظ من النوم، لذلك انتبه واشرب الكثير من الماء لتفادي هذه المشكلة.

تفادي بعد الأطعمة

إن مكونات الطعام الذي يتناوله البعض، هي من الأسباب الرئيسية التي تزيد من رائحة الفم، خاصة بعض الطعمة التي تحتوي على البصل والثوم، واللحوم التي تتغلغل بين الأسنان. فالنظام الغذائي المتوازن هو من أروع الحلول خاصة لذوي الوزن الثقيل.

التدخين

التدخين يتمثل بالعديد من المشاكل التي تواجه صحة كل شخص، وهو أيضا من العوامل المؤدية الى رائحة الفم الكريهة بالإضافة الى اصفرار الأسنان. فالتخلي عن التدخين يغنيك عن الكثير من المشاكل.

استشارة الطبيب

إذا لاحظت أنك تحترم النقاط السابقة دون الخلل بإحداها، ما عليك سوى استشارة الطبيب ليتمكن من إيجاد الحل المناسب ومعرفة السبب وراء هذه المشكلة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية