اهم 5 اطعمة تخفض الكوليسترول المرتفع في الدم

اطعمة تخفض الكوليسترول

يحاول الكثير من الناس ان يعالجوا انفسهم دون اللجوء الى الطبيب او حتى الى الادوية الكيميائية والمركّبة. آخر البحوث والدراسات اكّدت ان نسبة الكوليسترول المرتفع في الجسم يؤدّي الى امراض مزمنة في القلب وفي الشرايين والاوعوية الدموية. لذلك، افضل طريقة لمعالجة مرض الكوليسترولهي من خلال اّتباع نظام غذائي صحي ومتوازن بالفيتامينات والالياف.

ias

الأطعمة الغنية بالاوميغا 3

اكثر من تناول الاسماك في الوجبات الغذائية مثل السلمون، التونة والسردين التي تحتوي على الاحماض الدهنية. طبق من السمك مرة في الاسبوع، يجنّبك خطر الاصابة بانسداد الشرايين.

الشوفان

كوب واحد يومياً من رقائق الشوفان مع الحليب مع الفواكه المجفّفة او حتى قطعة من خبز الشوفان، تعطي الجسم شعوراً بالشبع مع ما يحتاجه من ألياف وفيتامينات. فالأطباء، ينصحون بتناول الشوفان يومياً لخفض نسبة الكوليسترول في الدم .

الجوز

غني بالماغنيزيوم والبروتينات التي يحتاجها الجسم، كما أنه يعدّل نسبة الكوليسترول في الدم ويقي من امراض القلب.

إقرأ المزيد: عن أنواع الأطعمة الغنية بالبروتينات

الفاكهة والخضار

ادخال الفواكه و الخضار في كل الوجبات الغذائية، فوائدها كثيرة ولا تحصى ومن الضروري لمرضى الكوليسترول أن يتناولونها يومياً.

الفاصولياء الحمراء

هذه الحبوب اضافة الى العدس والحمص تحتوي على الكثير من الالياف التي تعدّل نسبة الكوليسترول في الدم، لذا لا تتردد أبداً في إضافتها إلى نظامك الغذائي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية