أفضل طريقة لتنظيف السيارة

طريقة تنظيف سيارات

من غير المعقول إذا أردت أن تجذب أنظار السائقين والمارة على الطرقات، أن تقود سيارة وسخة من الناحيتين الخارجية والداخلية. إلا أنك قد لا تعلم أن السيارة يجب أن يتم تنظيفها بشكل دقيق كي لا تتجمع فيها الأوساخ والجراثيم لاسيما في المقصورة الداخلية.

ias

تكثر طرق تنظيف السيارة من الخارج، حيث يعمد البعض إلى التوجه نو المغاسل الاوتوماتيكية التي لا تعتمد على أي عامل لتلميع دهان الهيكل، إلا أن هذه الطريقة قد لا تزيل كل الأوساخ والأتربة التي لا تطالها اسفنجة التنظيف.

ويفضل بعض آخر غسل السيارة وتنظيفها من خلال العمال، لكن هذه العملية قد تسبب بخدوش على بدن المركبة إذا لم تكن الاسفنجة نظيفة مئة بالمئة. وكالطريقة الأولى قد لا يتمكن العامل من تنظيف السيارة بشكل تام.

أما أفضل طريقة لتنظيف السيارة هي عبر غسلها بالبخار لأنه يفتت الأوساخ من دون الحاجة إلى أية اسفنجة. وهذه الطريقة المميزة للتنظيف، تعتبر صديقةً للبيئة فهي لا تستهلك كمية كبيرة من المياه.

والناحية الداخلية لا بد أيضاً من تنظيفها بشكل جيد، لاسيما وأنها تتعرض للكثير من الأوساخ والغبار. بإمكانك اللجوء إلى البخار أيضاً لتنظيف السيارة من الداخل خصوصاً الزوايا التي لا يمكن أن تطالها يديك. وبعد أن تزيل الغبار والأوساخ، لا تتردد في استخدام مساحيق تنظيف الكونسول، المقاعد (جلدية أو قماشية)، السقف الداخلي ودعسات الأقدام.

تنظيف العجلات والجنوط أمر لا بد منه أيضأً لجعل السيارة لماعة من خلال استخدام بعض المساحيق المخصصة لها. وإذا أردت أن تزيل الأوساخ عن المحرك، يفضّل استخدام قطع قماشية مبللة ومن دون أن ترشه بالمياه كي لا تتأثر قطعه الداخلية والكهربائية.

إقرأ أيضاً: أفضل طريقة لتنظيف رديتر السيارة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية