ما هو سبب تطويل ظفر الخنصر عند بعض الرجال؟

تطويل ظفر الخنصر عند الرجال

تطويل ظفر الخنصر عند الرجال

يقوم بعض الرجال بتطويل ظفر الخنصر أي ظفر إصبع اليد الأخير وهي عادة غريبة متوارثة يجعلنا نتساءل ما هو السبب وراء هذه العادة، ولماذا يقوم بعض الرجال بإطالة ظفر يدهم الأخير؟

يعتبر البعض أن تطويل الظفر الاخير موضة كانت مشهورة منذ سنوات وبقي بعض الرجال يقوم بها، وينتقد البعض هذه الموضة بأن الرجال الذين يقومون بتطويل ظفرهم الأخير يقومون بذلك لحك الأذن أو الأنف مثلاً ولإستعماله في فتح العبوّات ولكن الحقيقة هو أن لهذه الموضة سبب قديم.

ias

كان الرجال يقومون بتطويل ظفر الإصبع الأخير في بعض الحضارات القديمة خاصّة في آسيا وتحديداً الصين ويقال بأن الرجال الصينيّين كانوا يقومون بذلك لإظهار أنهم ينتمون للطبقة الغنيّة من المجتمع ومالكي الأراضي الارستقراطيين كانوا مشهورين بذلك.

إستمرّت هذه العادة حتى أيامنا هذه، ومازال هناك بعض الرجال الصينيّين الذين يعتمدون هذه العادة ومن بينهم رجل معروف إسمه "لي جيان بينغ" والذي لم يقلّم أطافر يده اليسرى منذ 15 عاماً حتّى أن طول أظافره وصل لـ100 سنتم وهو يسعى لتحطيم أرقام قياسية ومن بينها الرقم القياسي الذي وصل لـ125 سنتم.

يقول هذا الأخير أنّ مازال عدد كبير من الرجال يقومون بتطويل أظافرهم للتأكيد على أنهم من أصحاب الثروات فهي عادة تدل على حياة الترف وهي تعني أن هؤلاء لا يقومون بأي عمل يدوي وقد انتشرت هذه العادة من الصين إلى دول عدة من بينها الدول العربيّة واليونان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية