"سامسونج" ستحيّر زبائنها بهاتفين مميّزين: "نوت 5" و"إس 6 إيدج بلاس"

إحدى الصور المسربة حديثا لـ"نوت 5"

إحدى الصور المسربة حديثا لـ”نوت 5″

لم يعد سرّا أن "سامسونج" ستطلق قريبا هاتفين بمواصفات ثورية قد تقسم بهما زبائنها. ما يتسرب من معلومات حول هذين الهاتفين يوحي بذلك.

> "جالاكسي نوت 5"

ias

لقد عرضنا في السابق معلومات حول "سامسونج نوت 5" فيها تفاصيل عن مميزات كالقلم (S-Pen) والحجم والبطارية وغيرها، أما اليوم فهناك صورة مسربة من موقع وتفاصيل إضافية حول هذا الهاتف الذي يطلق رسميا في سبتمبر القادم.

الصورة سرّبت من موقع "nowhereelse.fr"، وهو الموقع نفسه الذي كانت تسريباته مبكرة عن "جالاكسي إس 6" و"إتش تي سي وان M9". بحسب هذه التسريبات، يأتي هذا الهاتف بشاشة عالية الدقة تصل إلى 4k. وبغض النظر عن التفاصيل يمكنك القول أن تتخيل الصورة المذهلة التي سيحملها.

معالج سامسونج الجديد Exynos 7422 سيستخدم في "نوت 5". ستوضع وحدة المعالجة المركزية، ذاكرة التخزين الداخلية، المودم في مكان واحد. هذه إحدى الشائعات وعلينا أن ننتظر.

يؤمل أن يكون التصميم الكلي للهاتف من المعدن على عكس "جالاكسي نوت 4" الذي أتى بإطار معني فقط والباقي من البلاستيك.

الشائعات تقول أن حجم البطارية سيكون هائل في الهاتف المنتظر. لم يعرف تماما ما هو الحجم لكن التقارير تقول أنها ستشحن لاسلكيا.

سيعمل الهاتف الجديد بأجدد نظام من "أندرويد" وهو "Android M" مع الميزات العديدة التي سيجلبها هذا النظام.

https://www.youtube.com/watch?v=1k1dUuYKb8U

> "جالاكسي إس 6 إيدج بلاس"

ربما من آخر إصدارات "S6" هو جالاكسي أكتيف ولكن سامسونح تخطط قريبا لإصدار هاتف ضخم سينافس كل الهواتف الجديدة.

ما من معلومات كثيرة متوفرة حول مواصفات هذا الهاتف، لكن ما تسرّب يفيد أنه سيتأتي بشاشة بحجم 5.5 إنش لتتناسب مع حجم "آيفون 6 بلاس".

هو نسخة مكبرة عن هاتف "إس 6 إيدج" لذلك سوف يستفيد المستخدمون من مشاهدة الأفلام عليه على شاشة أكبر، والإستفادة من الوظائف المتعددة لشاشته المنحنية. إلى ذلك سيأتي الهاتف مع منفذ USB أوسع.

فما هو رأيكم بهذين الهاتفين وأيهما سينال نسبة مبيعات أكبر؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية