سامسونج تتحدّى آبل بـ"نوت 5"

سامسونج جالاكسي نوت 5

سامسونج جالاكسي نوت 5

مازال هاتف سامسونج جالاكسي نوت 4 يسيطر على المبيع في سوق الهواتف الذكية ، كونه من الهواتف التي لمعت هذا العام بمواصفاته الخارقة، ولكن عالم التكنولوجيا يحتاج دائماً للتجديد ابتكار أجبال جديدة من الهواتف الذكيّة أفضل من التي سبقتها فهل اقترب موعد إصدار سامسونج جالاكسي نوت 5؟

ias

تتحضّر شركة سامسونج لكي تطلق هاتف جالاكسي نوت5 في بداية شهر أيلول من العام 2015، وكما تناقلت بعض وسائل الإعلام أن موعد التصريح عن مواصفاته رسميّاً بين2 و9 أيلول أمّا توفّره في السوق فسيكون في بداية أكتوبر 2015.

عرفت سلسلة جالاكسي نوت بحجم شاشتها الكبير والذي يجذب عدد كبير من المستهلكين، ومن بينها سامسونج جالاكسي نوت5 الذي سيكون أكبر حجماً من نوت4 وقد يصل حجم شاشته لحوالي 5.9 إنش.

يعتبر أغلب مستخدمي جالاكسي نوت4 أنّ الكاميرا الموجودة فيه من أفضل كاميرات الهواتف الذكية وتصل دقّتها لـ16 ميجابيكسل، ولكنّها لن تكون أفضل من كاميرا نوت5 الذي سيزوّد بكامير خلفيّة تصل دقّتها لـ18 ميجابيكسل أمّا الكاميرا الأماميّة فتبلغ دقّتها 5 ميجابيكسل.

إضافةً إلى ذلك يبلغ حجم ذاكرة الرام في جالاكسي نوت 5 4 جيجاببايت ليتخطّى نوت4 بـ1 جيجابايت، أمّا بالنسبة لذاكرة تخزين المعلومات فهي قابلة للزيادة لتصل لـ128 جيجابايت أي بالحجم ذاته لذاكرة جالاكسي نوت4.

أمّا بالنسبة للبطاريّة فستكون شبيهة ببطاريّة هاتف سامسونج جالاكسي اس7 الذي سيصدر قريباً ويبلغ حجمها 3900 ميلليأمبير بالساعة، مزوّدة بتقنيّة للشحن في وقتٍ قليل.

أخيراً من المتوقّع ألّا يقل سعر سامسونج جالاكسي نوت 5 عن 1000 دولار أمريكي، فهل سيلاقي رواجاً مثل سائر هواتف سامسونج المميّزة؟

https://www.youtube.com/watch?v=ugznTifIYPc

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية