إطلاق هاتف سامسونج جالاكسي "اس 6" و"اس 6 ايدج"

سامسونج جالاكسي اس 6 ايدج

كشفت سامسونج النقاب عن هاتفيها الجديدين جالاكسي "اس 6 S6" و"اس 6 ايدج S6 Edge"، اللذان يتميزان بمواصفات عالية خاصة على صعيدي مقاومة الصدمات والأداء.

ias

وقدمت Samsung طراز Edge خلال معرض برشلونة للهواتف الذكية، الذي يتميز عن طراز S6 بشاشته المنحنية على الجانبين، ويتشابه معه في كل المواصفات الباقية، مثل شاشة بقياس 5.1 بوصات من نوع Super AMOLED، مدعومة بزجاج “جوريلا جلاس 4″ المقاوم للصدمات والخدوش، بدقة عرض Quad HD.

وتقدم الشاشة، التي تعرض بدرجة وضوح 1440×2560 بكسل، كثافة بكسلات تبلغ 577 بكسل لكل بوصة وهي عالية نسبياً، ودرجة سطوع تبلغ 600 nits لتوفير عرض واضح في ظروف الإضاءة المحيطة العالية.

ويمكن تخصيص الشاشة في الإصدار “جالكسي اس 6 ايدج” لعرض أخر التنبيهات أو أيقونات للتشغيل السريع لبعض التطبيقات، أو لعرض التوقيت أو بعض المعلومات أثناء غلق الشاشة الرئيسية.

اما بالنسبة للمعالجات، فقد زوّدت سامسونج هاتف Galaxy S6 Edge بأحدث إصدارات سلسلة Exynos التي تنتجها الشركة، بثمانية أنوية بمعمارية 64 بت Core 8 64 bit Processor، وبدقة تصنيع تبلغ 14 نانومتر، وهو المعالج الأسرع بنسبة 20% من المعالج الموجود في إصدار “جالكسي اس 5″، وتعمل أربعة أنوية فيه بسرعة 2.1 جيجاهرتز، فيما تعمل الأنوية الأخرى بسرعة 1.5 جيجاهرتز.

وزود الهاتف الذكي الجديد بذاكرة وصول عشوائي RAM من نوع DDR4 بلغت 3 جيجابايت، أما ذاكرة التخزين الداخلية للجهاز فستبدأ من 32 جيجابايت، بدون إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية.

وستوفر الشركة طرازات من الهاتف بسعتي تخزين 64 جيجابايت و128 جيجابايت، وسيتميز الهاتف بذاكرة تخزين فلاش ميموري من نوع UFS 2.0 والتي قالت عنها أنها ستوفر سرعة تخزين وتشغيل للبيانات عالية وستقلل من استهلاك الطاقة.

وأضافت سامسونج إلى هاتفها الذكي Galaxy S6 Edge الجديد كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل مدعومة بمثبت بصري للصورة، وعدسة ذات فتحة واسعة، لضمان التقاط صورا واضحة في ظروف الإضاءة المنخفضة، كما دُعم الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل مزودة بنفس ميزة التصوير بتقنية HDR الجديدة، إضافة إلى عدسة بنفس قياس الفتحة الواسعة لضمان نفاذ كمية أكبر من الضوء.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية