أبرز الخونة في تاريخ كرة القدم... وما هي علاقة الاموال العربية؟

جماهير تحمل اموال عربية

جماهير تحمل اموال عربية

كثيرون هم متابعو لعبة كرة القدم حول العالم ولكل فرد من بين هؤلاء المشاهدين فريقٌ يفضله على باقي الاندية في بلده او على الصعيد العالمي.

تعد عملية انتقال لاعب الى فريق خصم من بين اكبر المحرمات التي يضعها هؤلاء المتابعين المتعصبين رغم اختلاف اسباب انتقاله فهناك بعض اللاعبين الذين ينتقلون بحثاً عن الالقاب والبعض الاخر ينتقل من اجل المال.

ias

مع اقتراب سوق الانتقالات الشتوية من الانتهاء سنستعرض لكم قائمة ببعض اللاعبين الذين قرروا الانتقال الى الغريم التقليدي.

أشلي كول من أرسنال إلى تشيلسي

تم تغيير اسم الجناح الافضل في تاريخ الدوري الانكليزي الممتاز من أشلي كول الى "كاشلي كول" بعدما انتقل من نادي أرسنال إلى الغريم تشيلسي وذلك بعد ما عرض عليه النادي الازرق راتب 90 ألف يورو في الأسبوع بدل 55 ألف كان يتقضاها مع الفريق الاحمر.

لويس فيجو من برشلونة الى ريال مدريد

أعتقد أنه لو قمنا بسؤال كل مشجعي برشلونة عن أكثر لاعب يكرهونه عبر التاريخ فسيكون جوابهم واحداً وهو لويس فيجو، فاللاعب البرتغالي فضل الانتقال الى ريال مدريد بعد ما كان قائداً للنادي الكتلوني.

وكانت مباراته الاولى بمواجهة فريقه السابق بمثابة الجحيم على لويس حيث قام بعض المشجعين برميه برأس خنزير من المدرجات.

كارلوس تيفيز من اليونايتد الى السيتي

قليلة هي حالات الانتقال الحاصلة بين قطبي مدينة مانشستر ولعل اشهر هذه الانتقالات حصلت مع اللاعب الارجنتتيني تيفيز الذي فضل اموال الخليج العربي على عراقة اليونايتد حسب وصف مشجعي الشياطين الحمر، لكن جمهور السيتيزين كان لهم رأي اخر بهذا الانتقال عندما رفعوا صورة كبيرة لتيفيز على مدخل المدينة مكتوب عليها "اهلا بك في مانشستر"، مع الاشارة الى أنهم الفريق الوحيد داخل المدينة الانكليزية.

صول كامبل من ارسنال الى مانشستر

في لندن كل شيء مسموح الّا أن تتنقل بين فريقي الشمال ارسنال وتوتنهام فما بالكم بالاعب الذي ينتقل بالمجان الى واحد من هذين الفريقين العريقين. هذا ما فعله الانجليزي كامبل عندما رحل من السبيرز الى الغانرز في صفقة انتقال حر ما دفع جماهير توتنهام الى احراق صوره وقمصانه وتهديده بالقتل اضافة الى شتمه بالكثير من الالفاظ النابية.

المهدي بن عطية من بايرن ميونج الى جوفنتس

قد يسأل البعض ما العلاقة بين نادي يلعب في مقاطعة بافاريا في المانيا ونادي يقبع في مدينة تورينو الايطالية لكن ما يجهله هؤلاء هو أن اللاعب العربي المغربي سبق له وان حمل شعار نادي روما الايطالي، والذي تعتبر جماهيره نادي السيدة العجوز من ابرز خصومه وما زاد الطين بلة هو الاحتفال الهستيري الذي قام به قائد المغرب بعد تسجيله هدف الفوز هذا العام في شباك فريقه السابق عندما اتجه الى جماهير روما واحتفل امامهم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية