طريقة إصلاح بطارية السيارة

تصليح البطاريه

يعتقد الجميع بأن المحرك هو الوحدة الأبرز في السيارة إلا أن هؤلاء قد يغفلون أهمية البطارية والتي إذا لم تتواجد في المركبة لن تسمح للسائق بتشغيل المكينة على الإطلاق.

ias

والبطارية وككل قطع السيارة تتعرض للأعطال مع الوقت لاسيما وأنه في كل مرة تقوم بتشغيل المحرك أو أي نظام كهربائي في السيارة تكون قد قصرت من عمر هذه القطعة المهمة.

وتصاب البطارية أيضاً ببعض الأعطال أو ببعض العوارض التي من الطبيعي أن تظهر عليها، في التالي سوف نتعرف على تلك المشكلات وعلى كيفية إصلاحها كي لا تواجه بعض المواقف المحرجة.

  • من الأمور المعروفة التي تصيب البطارية، تملح ألواحها وذلك بسبب التفريغ السريع الذي يمكن أن يكون قد طالها أو لأن مالك المركبة تركها غير مشحونة ومن دون استعمال لفترة زمنية طويلة. من هنا ولو كان التملح بسيطاً فبإمكانك أن تقوم بشحن البطارية بتيار يصل إلى عشر تيار الشحن العادي حتى تعود وتقوم بتفريغها أيضا بنفس قدرة الشحن.
  • إن الشحن الزائد للبطارية يؤدي إلى تضررها، وهذا الشحن الكبير ما هو إلا زيادة في نسبة المياه التي تستهلكها البطارية؛ في هذه الحالة ترتفع درجة حرارة السائل الداخلي الأمر الذي يسبب بتبخره. وهذا الشحن الزائد يأتي أيضاً نتيجة زيادة التأكسد فى الألواح الموجبة أو بسبب تملح الأطراف العلوية لألواح البطارية. إذاً الإبقاء على الأقطاب بعيدة عن التأكسد أمر ضروري من خلال تنظيفها باعتمادك على فرشاة أسنان.

يفضل دائماً استخدام البطارية الجافة فهي لا تحتوي على سائل لا بل إن هذا الأخير (وهو أسيد) يُصار إلى امتصاصه من خلال شرائح كربونية الأمر الذي يبقي الأسيد داخل العلبة فلا يتسرب إلى الخارج.

إقرأ ايضاً: إنتبه! إياك وشحن بطارية السيارة من خلال بطارية شاحنة.. والسبب؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية