ما سبب تراجع الرغبة الجنسية مع التقدم في العمر؟

اسباب تراجع الرغبة الجنسية مع التقدم العمر

اسباب تراجع الرغبة الجنسية مع التقدم العمر

يقوم العلماء والباحثون في مجال الطب والصحة الجنسية بتحاليل لمعرفة أكبر كمّ ممكن من المعلومات المهمّة وقد استطاعت الدراسات الأخيرة أن تكشف بعض المعلومات المهمّة حول الرغبة الجنسية.

يقول بعض الأشخاص أن ممارسة العادّة السريّة تؤثّر على الرغبة الجنسية ولكن الدراسات الاخيرة أكّدت أن ممارسة العادة السرية ليست الوحيدة التي تساهم في إنخفاض الرغبة الجنسية، فهناك عدّة مشاكل عضويّة ونفسية من بينها إنخفاض نسبة الهورمونات التي تتعلّق بالجنس.

ias

من ناحية أخرى أكّدت هذه الدراسة أن العادة السريّة لا تؤثّر على الإنتصاب كما يقول البعض ولا تسبب الضعف في العضو، كما أنّها لا علاقة لها بمشاكل العقم أو عدم القدرة على الإنجاب.

إضافة إلى ذلك اكّدت هذه الدراسة أن إرتفاع الرغبة الجنسية بالنسبة للشباب ناجم عن التغيّرات في الهرمونات خاصة في فترة المراهقة وعندما يكون الشاب في العشرين من عمره، لكن هذه الرغبة تنخفض في الثلاثين.

في هذه الفترة تستقر وبالتالي تستمر في الإنخفاض مع الوقت. لذلك يشعر الرجل بعدم وجود رغبة جنسية قويّة ونشاط جنسي مع تقدّمه في العمر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية