تعرّف إلى أهم الأسباب التي تؤدّي لعدم الإنتصاب

أهم أسباب عدم الإنتصاب

أهم أسباب عدم الإنتصاب

تعتبر مشكلة عدم الإنتصاب أحد أبرز العوامل التي تحد من العلاقة بين الرجل وشريكته. هذه المشكلة تشكّل عبءاً على بعض الرجال لأنّ الخوف من عدم الإنتصاب يسبب لهم هاجس عند التقرّب من المرأة ولكن ما هي أبرز أسباب عدم الإنتصاب.

ias

لكي يحصل الرجل على إنتصاب كامل يجب على الدماغ، الأعصاب، الهرمونات، والأوعية الدمويّة أن تعمل كلّها في الوقت نفسه، وإذا تعرّضت أحد هذه الأعضاء لمشكلة في وظيفتها، قد يسبب هذا الأمر مشكلة عدم إنتصاب.

من خلال هذه المقدّمة يمكننا أن نستنتج أنّ الأمراض التي تؤثر على الإنتصاب عديدة أبرزها: السكّر، إرتفاع ضغط الدم، إنسداد الشرايين والأوردة، الإنهيار العصبي، أمرض القلب والغدة الدرقيّة.

كما أنّ تناول الأدوية قد يكون أحد أسباب عدم الإنتصاب، ومن أبرز أنواع الأدوية التي تؤثّر على الإنتصاب: الأدوية المضادّة للكآبة، أدوية ضغط الدم، الحبوب المنوّمة، أدوية القلب، وبعض أدوية القرحة الهضميّة.

وممكن أن تكون أسباب عدم الإنتصاب جسديّة – عضويّة مثل المشاكل في أعصاب البروستات، تعاطي الكحول أو الكوكايين، التدخين، إنخفاض في مستوى هرمون التستوستيرون، والأصابة في النخاع العظمي.

كما أنّ إحتمال أن يكون سبب مشكلة عدم الإنتصاب ناتج عن مشاعر معيّنة كمشاعر القلق والتوتر، الشك، الخوف، الغضب، وعقد آمال عالية على الجنس مما يجعله واجب أكثر من نشوة، والضعف في التواصل مع الشريك.

أخيراً، هذه هي أبرز أسباب مشكلة عدم الإنتصاب. فإن كنت تواجه هذه المشكلة فالخطوة الأولى لتجنّبها هي أن تتخطّى الخجل وتزور الطبيب المختص لمعالجتها وتخطّيها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية