مصادر لـ"راجل" لا فواتير كهرباء مرتفعة بعد هذا الشهر! واليكم السبب

الشركة السعودية للكهرباء

الشركة السعودية للكهرباء

تنتهي مسألة ارتفاع فواتير شركة الكهرباء بدخول الشهر الميلادي القادم دون حاجة العميل للتسجيل في برنامج "تيسير".

فوفقاً للمعلومات التي تحصل عليها موقع "راجِل" فإن شركة الكهرباء مستمرة في العمل على ذات التسعيرة التي تم استحداثها مسبقاً والمدعومة من قبل حساب المواطن لشريحة محددة تستطيع سداد هذا الارتفاع.

ias

لكن خلال الفترة القادمة ستكون الفواتير الكهربائية منخفضة بنسبة 30% عن الفواتير السابقة وذلك لاعتدال الجو خلال الفترة القادمة ولعودة الأعمال المدرسية والتي تساهم في خروج الكثير من منازلهم لساعات طويلة على مدى اليوم وهو ما يتسبب في إغلاق المكيفات والتي تُعتبر هي السبب الرئيسي لارتفاع الفواتير.

وأضافت المصادر بأن أسعار الفواتير السابقة في حال لم يتم سدادها فإن قيمة الاستهلاك لن ترتفع بل ستظل ثابتة وإنما سيتم تسجيلها ضمن الفواتير السابقة وفي حال تجاوز الفرد المهلة المحددة للسداد فإنه يتم إيقاف التيار الكهربائي وعند السداد فإن الإعادة لا تستغرق دقائق معدودة دون وجود أي رسوم أو غرامات يتم فرضها على متعثري السداد.

وأكدت المصادر عينها بأن ارتفاع الفواتير السابقة ساهم بكشل كبير في استيعاب الجميع وحرصه على عدم إهدار الطاقة في غير موقعها الصحيح، لذا في الشهر التالي كان هنالك انخفاض بنسبة بسيطة وسيتطور هذا الأمر مع وعي الجميع واستخدامهم للطاقة الآتوماتيكية والتي تعمل بكشل تلقائي، وتكون مغلقة حال عدم وجود مستفيد داخل المنزل.

اقرأ أيضاً: على الرغم من أنها غيرشغالة… أجهزة في المنزل تستهلك الكهرباء من دون علمك!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية