على الرغم من أنها غير شغالة... أجهزة في المنزل تستهلك الكهرباء من دون علمك!

الاجهزة التي تستهلك طاقة كهربائية وهي غير شغالة

اليوم لم يعد ممكناً أن تكون المنازل خالية من الأدوات الكهربائية، لاسيما وأن هذه الأخيرة جعلت حياة الإنسان أسهل في كل الأوقات.

إلا أن الأدوات المذكورة وكي تعمل تبقى بحاجة إلى طاقة كهربائية، لكن البعض منا قد لا يعلم بأنه يوجد بعض الأجهزة التي تستخدم طاقة من دون أن تُستعمَل.

ias

شاحن الجوال المتصل بالمقبس

إذا كنت قد تركت شاحن الجوال في المقبس ومن دون أن يكون متصلاً بالجهاز من الضروري أن تعلم بأن الشاحن هذا يبقى يستهلك مقداراً من الطاقة قدره 1.2 واط في اليوم الواحد.

الرسيفير والتلفاز

قد تعتقد بأنه ولو قمت بإطفاء التلفاز سوف تخفف من استهلاك الكهرباء في منزلك إلا أنك مخطئ. نعم فلو بقي الرسيفير شغالاً طول الوقت فإنه يستهلك حوالى الـ 22 واط من الكهرباء يومياً.

أما وعندما تقدم على إطفاء التلفاز من دون نزع شريط الكهرباء الخاص به فأنت تحوله إلى وضعية الاستعاداد الأمر الذي لا يمنعه من استهلاك طاقة قدرها 24 واط في اليوم الواحد.

أجهزة اللابتوب

إذا كنت من الذين يتركون جهاز اللابتوب متصلاً بالكهرباء حتى ولو قمت بإطفائه، فانت تستهلك 96 واط يومياً من الكهرباء بشكل غير مباشر.

الأجهزة المزوّدة بمؤقت

إلى جانب الأجهزة التي ذكرناها تستهلك تلك المزودة بمؤقت 108 واط يومياً وهذا أمر يجهله عدد كبير جداً من الأشخاص في العالم.

فهل تتخيل كم ستوفر من المال وكم ستنخفض قيمة فاتورة الكهرباء لو أنك تنزع مقابس تلك الأجهزة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية