معلومات خاصة بـ"راجل"... أسعار السجائر في السعودية سترتفع بشكل جنوني!

رجل يدخن

رجل يدخن

تسعى وزارة الصحة السعودية بالتعاون مع الجهات التوعوية للحد من أعداد المدخنين في المملكة.

وذلك عبر البرامج والخطط التي تنفذها الوزارة لتقليص هذه الظاهرة التي ارتفعت مؤخراً مما أدى إلى ظهور العديد من الأمراض والتدخين هو السبب الرئيسي في تواجدها. وفي التفاصيل التي تحصل عليها موقع " راجِل" فإنه من ضمن خطط الوزارة في برنامج التحول الوطني ومواكبة رؤية المملكة 2030.

ias

هو خفض أعداد المدخنين وذلك بوضع ضرائب إضافية على جميع أنواع التبغ ومن خلال هذه الضرائب يتم تحويلها لوزارة الصحة وذلك من أجل علاج الحالات المصابة بمرض السرطان بسبب كثرة التدخين في جميع مستشفيات المملكة، مع تحويل بعض الحالات خارج المملكة إذا استدعى الأمر لذلك.

وأكدت المصادر بأن أسعار الدخان وجميع أنواع التبغ ستشهد ارتفاعا في مطلع العام الميلادي القادم بنسبة لا تقل عن 25% مع وجود ضريبة دخل على هذه السلع. ويأتي هذا الارتفاع للحد من انتشار التدخين وأن تكون أسعاره مواكبة للأسعار العالمية والتي تصل قرابة الـ50 ريالاً لعلبة السجائر الواحدة وهي القيمة التي غير موجودة في الأسواق السعودية حيث أعلى ارتفاع لأسعار السجائر هو 25 ريالاً وهو الرقم الذي سوف يصل قرابة الـ35 ريالاً خلال الفترة القادمة.

مما يعني بأن ظاهرة التدخين المنتشرة سوف تقل خلال الأيام القادمة وذلك لصعوبة الشراء مع وجود حملات توعوية وعلاجية تنفذها وزارة الصحة لتقليل أعداد المدخنين وأن تكون النسبة منخفضة خلال السنوات القادمة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية