ما هي اخطر انواع مرض السرطان التي تهدّد حياتك وصحّتك؟

اخطر انواع مرض السرطان

من الأمراض الأكثر انتشاراً في عالمنا اليوم، هو مرض السرطان! هذا المرض او هذه الحالة الصحّية، أوقعت جميع الأطباء في حيرةٍ من أمرهم خاصّة أنهم لم يتمكّنوا من إيجاد علاجٍ يقضي عليه نهائياً.

ias

السرطان هو نوعان: الروم الحميد والورم الخبيث. الورم الحميد يمكن السيطرة عليها ومعالجته بطريقة سريعة فيما الورم الخبيث يتنشر في جميع أجزاء الجسم ولا يمكن السيطرة عليه. لكن يتساءل البعض، ما هو أخطر أنواع السرطان؟

تقول الإحصاءات ان سرطان البنكرياس هو من أخطر أنواع السرطانات التي تهدّد صحّة الانسان. أعراض سرطان البنكرياس التي لا يمكن تنبّؤها في الكثير من الحالات الصحّية، تحصد سنوياً 39 ألف ضحية في العالم بسبب عجز الطبّ عن علاجهم.

دراسةٌ أخرى تسلّط الضوء على سرطان الرئة وهو من الأمراض التي تفتك بالرئتين والقصبة الهوائية. هذا النوع من السرطان لا يبقى فقط في الجهاز التنفسي مثل القصبة الهوائية والرئتين لكنه يتنشر في باقي أجزاء الجسم مثل الجلد والدماغ.

سرطان الكبد لا يمكن الاستهانة به ابداً! يعتف الأطباء بصعوبة التخلص من هذا الورم بل هم يحاولون القضاء عليه او بوقف الأسباب التي تؤدّي الى نمّوه. الكبد، من الأعضاء التي تتأثّر بالفيروسات الخارجية خاصّة عند التبرّع بالدم او نتيجة الممارسات الجنسية.

هذا ويكون سرطان القولون من أكثر أنواع السرطان خطورة. الأورام في الأمعاء تتحوّل من حميدة الى خبيثة ما يجعلها تنتشر من القولون الى الأمعاء ما يؤدّي الى الوفاة بطريقة سريعة!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية