البصلة والغليون... ألقاب غريبة تطلق على لاعبي كرة القدم إليك أشهرها وأسبابها!

القاب اللاعبين

القاب اللاعبين

كثيرة هي الالقاب التي تطلق على منتخبات كرة القدم العالمية، فمن الاخضر الى التانغو وصولاً الى السامبا وغيرها. جميعها ألقاب يطلقها محبو هذه اللعبة على فرقهم المفضلة.

لكن مسألة الالقاب لا تقتصر فقط على المنتخبات بل وصلت الى اللاعبين، الذين أصبحوا يمتلكون أسماء خاصة بهم بسبب مهاراتهم داخل الملعب، أو شكلهم أو بسبب أحداث ليس لها علاقة بهذه الامور.  وفي هذا المقال سوف نعرض لكم أشهر القاب اللاعبين والاسباب وراء اختيارها.

ias

ليونيل ميسي: الاسطورة الارجنتينية، يلقب "بالبرغوت" ويعود السبب بذلك الى قدرته الكبيرة على اختراق الدفاعات في مساحات صغيرة.

Listos / Ready @adidasfootball! 🇦🇷⚽ #NEMEZIZ #HereToCreate

A post shared by Leo Messi (@leomessi) on

كرستيانو رونالدو: أفضل لاعب في العالم في العامين الاخيرين، يلقب بـ"صاروخ ماديرا" بسبب سرعته الفائقة وقدرته العالية على الارتقاء فوق كل اللاعبين. وهو ينتمي الى جزر ماديرا في البرتغال.

جونزالو هيغوايين: البايب الصغير أو "الغليون"، هو لقب نجم نادي جوفنتس الايطالي، وذلك لأنه نجل اللاعب خورخي هيغواين الذي أطلق عليه زملاؤه لقب البايب نظرا لحجم أنفه الكبير، وأخذ هيغواين هذا اللقب من والده مع تعديل بسيط بأن لقب جونزالو هو البايب الصغير.

كرستيان رودريجيز: يلقب نجم الاوروجواي بالـ"بصلة"، نظراً لقدرته العالية على افتكاك الكرة من الخصوم الامر الذي دفع محبيه الى تلقيبه بهذا اللقب الغريب ظناً منهم أنه يسيل دموع منافسيه عند أخذ الكرة منهم.

محمد صلاح: "الفيراري" هو لقب اللاعب المصري ونجم نادي ليفربول الانكليزي، وذلك بسبب سرعة انطلاقاته الكبيرة عند حصوله على الكرة.

I wear these for 100 million Egyptians.

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah) on

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية