ما يبنيه رجال المملكة يهدمه فوفانا وكيسييه! ماذا في التفاصيل؟

اللاعبين فوفانا وكيسييه

قاد الثنائي سيكو فوفنا وفرانك كيسييه السعودية للخسارة في معركة لم تكن بالحسبان، وقد أتت في التوقيت الأسوأ، تابع معنا تفاصيل الخبر.

ias

يتهيأ النصر في معسكر الصين والأهلي في معسكر دبي لاستقبال الثنائي بعدما قاربت مهمتهما في كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 على الانتهاء. حيث قادا السعودية للخسارة الليلة أمام غينيا الاستوائية 4-0، ليحتلوا المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، في انتظار انتهاء الجولة، لمعرفة مصيرهم من التأهل أو عدمه. وإليك موعد وتذاكر مباراة الإتحاد والنصر في دوري روشن السعودي 2023- 2024

أهداف الثنائي أمام غينيا الاستوائية

كانت بصمة فوفانا بصناعة هدفين، لكن لسوء حظه تم إلغاؤهما بداعي التسلل، وبخلاف تلك اللقطتين، فإن محترف النصر عابه سوء التصرف في اللمسة الأخيرة في غالبية المباراة.

سدد فوفانا أمام غينيا الاستوائية ثلاث تسديدات، لم تكن أي منها على المرمى، بينما بلغت دقة تمريرات 85.2%.

وخسر على مستوى المواجهات الثنائية فلم يفلح إلا في اثنتين من أصل سبع، وفقد الكرة عشر مرات.

أما كيسييه فدقة تمريراته 86.9%، وله تمريرة مفتاحية واحدة، بينما فقد الكرة عشر مرات، وخسر مواجهتين ثنائيتين من أصل خمس. وقلق ينتاب جماهير الاتحاد بعد سقوطه أمام ضمك قبل مونديال الأندية

فوفانا في الملعب

الخسارة سعودية كما هي إيفوارية

بنظرة أوسع على ما حدث، فليست كوت ديفوار وحدها الخاسر الوحيد من لقاء الليلة، إنما يشاركها دوري روشن الخسارة.

فبينما يتحدث الجميع عن كون الدوري السعودي يتطور بشكل كبير مع ضمه لنخبة من اللاعبين على مستوى العالم، أتى فوفانا وكيسييه ليهدموا هذه النظرة في أعين الجماهير الإفريقية خاصةً وأنهما يمثلان صاحبي المركز الثاني والثالث بجدول ترتيب دوري روشن.

كيسييه في الملعب

كوت ديفوار تلقت الهزيمة أمام نيجيريا

حقق كوت ديفوار في البطولة الجارية الفوز في اللقاء الأول أمام غينيا بيساو (2-0)، ثم تلقت الهزيمة في المباراة الثانية أمام نيجيريا. (1-0)

في كل منهما، كان وسط الملعب بقيادة ثنائي الدوري السعودي هو إحدى نقاط الضعف على المستوى الدفاعي، وأفضل حالًا على المستوى الهجومي، لكن يبقى سيئًا هو الآخر.

الجماهير تحمل مسؤولية تراجع اللاعبين لدوري روشن

الأسوأ من ذلك أن الجماهير بدأت بالفعل تحميل انتقالهما لدوري روشن المسؤولية فهناك الجزائري رياض محرز؛ محترف الأهلي حيث طالبه الجمهور بالاعتزال بالإضافة للسنغالي ساديو ماني؛ محترف النصر حيث يرى الجمهور تراجع في أدائه على المستوى الفردي. وإقرأ هنا جدة تستعد لاستقبال جماهير كأس العالم للأندية 2023

كل هذا من شأنه أن يعود بالسلب على سمعة دوري روشن، فتبدأ جماهير المنتخبات بحملات لمطالبة لاعبيها بالرحيل أو تجنب الذهاب لهناك، ويبدو أن ما يبنيه المسؤولون من نهضة كبرى في الكرة السعودية، يهدمه سفراؤها من اللاعبين المحترفين مع منتخبات بلادهم في كأس إفريقيا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية