الانفصال العاطفي بين الزوجين

الانفصال العاطفي بين الزوجين

الانفصال العاطفي بين الزوجين

الانفصال العاطفي بين الزوجين هو حالة تحدث عندما يصبح هناك انقطاع في الاتصال العاطفي والرومانسي بين الشريكين في العلاقة الزوجية. يمكن أن يكون هذا الانفصال نتيجة لأسباب متنوعة وقد يظهر بأشكال مختلفة.

ias

ويصف باحثون حالات الانفصال في العلاقات العاطفية بأنها صعبة ويمكن مقارنتها بالتعافي من الإدمان أو الحزن على موت شخص عزيز. ويوضح الخبراء أن معرفة متى يجب اتخاذ قرار الانفصال يعد تحدياً كبيراً في حد ذاته بغضّ النظر عمّا إذا كنت مرتبطاً بشخص ما لبضع سنوات أو أشهر. واكتشف معنا أسباب البرود الجنسي عند الرجال وطرق علاجه

أسباب الانفصال

وحسب الخبراء فإن الانفصال يصبح معقداً عند وجود أشخاص سيتأثرون به مثل الأطفال أو الأصدقاء المشتركين.ولكن الخبراء ينصحون بأنه إذا وجد الإنسان نفسه يشعر بالملل والإحباط بشكل متزايد، أو ربما أدرك أنه غير متوافق مع شريكه كما كان يعتقد، فقد يكون الانفصال هو القرار الصحيح لكليهما. وتعرف هل الضعف الجنسي يؤثر على نفسية الرجل؟

الأنفصال العاطفي بين الزوجين
الأنفصال العاطفي بين الزوجين

وهناك علامات حددها علماء النفس وخبراء العلاقات العاطفية تشير إلى أن الوقت قد حان لإنهاء العلاقة.

  • كل المحادثات سلبية

حسب الخبراء، إذا كنت غير قادر على التحدث إلى شريكك حول أي شيء مثير للجدل دون جدال، فهذه علامة تحذير كبيرة.

  • إذا كنت تعاني من الإساءة

تقول اختصاصية علم النفس مادلين ماسون روانتري: “إذا كنت تعاني من أي شكل من أشكال الإساءة في العلاقة، فهذه علامة تحذير واضحة بأنه يجب عليك إنهاؤها”.

  • لستَ أولوية

من المفترض أن يرغب الأزواج في تخصيص وقت بعضهم لبعض، بشكل غير روتيني، ويقول الخبير جيمس بريس: “لذلك إذا كان شريكك يفضل الخروج مع أصدقائه أو أي شيء آخر بخلاف رؤيتك وقضاء الوقت معكِ، يجب أن تسألي لماذا، وإذا كانت الإجابات كلها أعذاراً فقد حان الوقت للعثور على شخص آخر يجعلكِ تشعرين بالحب، لأن الحياة قصيرة جداً”

الأنفصال العاطفي بين الزوجين
الأنفصال العاطفي بين الزوجين
  • كثرة الاختلافات

بعض الأزواج تربطهم علاقة رائعة رغم الاختلافات الكبيرة بينهم، وعليك أن تسأل نفسك ما إذا كنت تريد حقاً تقديم تضحيات ضخمة للتغلب على الاختلافات مع الإشارة إلى أن كثرتها إشارة واضحة على أنكما لستما مناسبين بعضكما لبعض.

  • قلة التواصل

عدم القدرة على التحدث بصراحة وفتح النقاش حول المشاكل والاحتياجات يمكن أن يؤدي إلى تراكم الغضب والاحتقان.

الانشغال بوسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا

قد يؤدي الانشغال الزائد بالهواتف ووسائل التواصل الاجتماعي إلى تجاهل الحاضر والتفاعل الواقعي.

  • عدم الثقة والخيبة

الخيبة وفقدان الثقة في الشريك يمكن أن تسبب انفصالًا عاطفيًا.

للتعامل مع الانفصال العاطفي بين الزوجين، يجب التحدث بصراحة وفتح النقاش حول المشاكل والاحتياجات.

يجب على الأزواج العمل على تعزيز التواصل الجيد وإعادة بناء الارتباط العاطفي من خلال الاهتمام ببعضهما البعض والقيام بأنشطة مشتركة تعزز القرب والتواصل.

كما يمكن اللجوء إلى دهان طبيعى لتقوية الإنتصاب خلال الممارسة الجنسيّة!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية