أسباب البرود الجنسي عند الرجال وطرق علاجه

الخلافات الزوجية

مصدر الصورة: Image by cookie_studio on Freepik

في هذا المقال سنتناول أسباب البرود الجنسي عند الرجال وطرق علاجه. البرود الجنسي عند الرجال يشير إلى انخفاض الرغبة في العلاقة الجنسية، وعدم القدرة على الاستمتاع بها بشكل طبيعي.

ias

يؤثر البرود الجنسي على العلاقات الزوجية، حيث تشعر المرأة بعدم رغبة زوجها فيها، وتكثر الخلافات بينهما. فما هي أسبابه، وما هي طرق علاجه الناجعة؟

أسباب البرود الجنسي

يُعتبر البرود الجنسي عند الرجال مشكلة شائعة ويمكن أن يحدث بسبب عدة أسباب، ومنها:

  • إنخفاض مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم.
  • تناول بعض الأدوية.
  • الاكتئاب.
  • الأمراض المزمنة.
  • إضطرابات النوم.
  • التوتر والقلق.

يجب الإشارة إلى أنَّ هناك عدّة عوامل أخرى قد تؤدي إلى البرود الجنسي عند الرجال، مثل العادات الصحية الخاطئة وتدني احترام الذات.

الإكتئاب أحد الأسباب!
شرح الصورة: Image by Drazen Zigic on Freepik

علاج البرود الجنسي

يمكن علاج البرود الجنسي لدى الرجال بتغيير الدواء المسبّب له، أو اعتماد العلاج النفسي عند الحاجة، أو العلاج الهرموني. ويمكن أن تشمل نصائح الوقاية من البرود الجنسي ممارسة الرياضة باعتدال، والحفاظ على الصحة العامة وعدم التدخين، إضافة إلى الحفاظ على العلاقة الحميمة مع الزوجة، والحفاظ على الاتصال الجنسي بشكل منتظم، وتدعيم الصحة النفسية والتخلّص من التوتر والقلق.

في الختام، تجدر الإشارة إلى أنَّ علاج البرود الجنسي عند الرجل يمكن معالجته بسهولة إذا ما تمّ تحديد أسبابه، لأنّ تحديد السبب سيُسهّل عملية العلاج، تطبيقاً للمثل القائل “داوني بالتي كانت هي الداء”.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية