ما هي أسباب الخيانة الزوجية؟

اسباب الخيانة الزوجية

الخيانة الزوجيّة هي فعل يقوم على خيانة الشريك الآخر، هي لا تقتصر على الرجل كما يعتقد البعض، إنما يمكن للزّوجة أيضا أن تخون.

تؤدي الخيانة الى تفكّك الحياة الزوجيّة، وتؤثّر سلباً على كل أفراد العائلة بلا استثناء، وبدرجة أولى على الأطفال.

ias

من أبرز الأسباب التي تؤدّي الى الخيانة الزوجية:

  • الحاجة للحبّ: عندما يشعر الرجل أو حتى المرأة بنقصٍ في الحبّ من الطرف الآخر، سيؤثّر ذلك سلباً على العلاقة. التعطّش للحب والغزل والكلمات الدافئة… يؤدي بلا شكّ الى فعل الخيانة للحصول على الإشباع الجنسي.

  • مشاكل زوجية: يعاني بعض الأشخاص من مشاكل كثيرة في العلاقة الزوجية، وبدل أن يبحث عن الحلّ وبذل الجهد لإصلاح الأمور التي تعرقل العلاقة، قد يفضّل البعض اللجوء الى حلّ المشكلة من خلال هذا الفعل.

  • العامل الوراثيّ: إذا كان الزوج أو الزوجة قد نشأ في عائلة عانت من مشكلةالخيانة، تكون النسبة كبيرة لوقوع هذه المشكلة في حياته. هو قد نشأ على هذه الفكرة التي ترافقه في حياته.

  • الحاجة الى الجنس: الممارسة الجنسيّة من الأهداف الأساسيّة في الحياة الزوجية. لذلك، إذا لم يتمكّن أحد الطرفين من إشباع حاجات الشريك، سوف يبحث عن بديل لتحقيق هذه الحاجة نتيجة الرّغبة الشديدة في ممارسة الجنس.

  • المشاكل الجنسية: تعتبر المشاكل الجنسيّة التي يعاني منها أحد أطراف العلاقة، مثل ضعف الإنتصاب، أو سرعة القذف، أو عدم القدرة على الإنجاب… من الأسباب الأساسية التي تتسبّب بالخيانة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية