"آبل" تكشف موعد إطلاق "آيفون 7".. لكن ماذا تعني هذه الدوائر؟

أسرار دعوة آبل (مزيون)

أسرار دعوة آبل (مزيون)

صمتت "آبل" دهرا ولم تنطق إلا بجملة صغيرة: نراكم في اليوم السابع. واشتعلت بعدها مواقع التكنولوجيا بتحليل دعوتها المبطنة.

باتت الموعد رسميا: "آيفون 7" يطلق في اليوم السابع من شهر سبتمبر الذي اعتادت الشركة الأمريكية أن يكون شهر إصداراتها الجديدة. لكن هذا ليس كل شيء. من عادة "آبل" أن توجه رسائل مبطنة في كل دعوة رسمية إلى "الحدث" المنتظر. 

ias

في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية وتحديدا داخل قاعة " بيل غراهام سيفيك" ستعلن "آبل" عن الجيل السابع من هواتفها بهاتفين حديثين وأجهزة أخرى.

حتى يحين هذا الموعد فكّك بعض الخبراء دعوة "آبل" واستنبطوا منها بعض المعلومات المنتشرة سابقا، فيما ستبقى معلومات أخرىكأسعار هاتف "آيفون 7" ضمن نطاق التوقعات القريبة إلى الحقيقة.

بعض الخبراء رأوا في هاتين الدائرتين البيضاويتين في الصورة تأكيدا من الشركة الأمريكية أن الهاتف سيأتي بكاميرا مزدوجة. يذكر أن المعلومات ترجح أنه "آيفون 7 بلاس".

أما هذه الدائرة الرمادية الوحيدة في سماء "حدث" آبل فرأى المتابعون أنها تشير إلى غياب منفذ السماعات من الهاتف للمرة الأولى في سلسلة هواتف "آيفون". لكن بماذا ستستبدله وكيف نسمع الموسيقى؟

أما هذه الدائرة فقد تؤكد أن "آيفون 7" سوف يأتي مقاوما للمياه وهي خاصية حصلت "آبل" على براءة اختراع فيها إلا أنها لم تتجرأ أن تعلن عنها في أحدث هواتفها حتى الآن.

قد يشير هذا اللون إلى دخول اللون الأزرق إلى نادي الألوان المفترضة لهاتف "آيفون 7" وهو ما أشارت إليه العديد من التسريبات الموثوقة سابقا 

> ماذا أيضا في "حدث آبل"؟

من المتوقع أن تكشف "آبل" أيضا عن "آبل ووتش 2" التي ستحتوي هذه المرة على نظام تحديد المواقع "GPS" مع بطارية بسعة أكبر.

هذا وينتظر محبو "آبل" حاسوب "ماك بوك برو" المحدث مع لوحة لمس OLED لكن يبدو أنهم سينتظرون إلى اكتوبر إلا إذا قررت الشركة عكس ذلك في "اليوم السابع" المنتظر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية