"آبل" ستلغي إحدى أهم مكونات "آيفون".. والآلاف يعترضون!

ماذا ستفعل آبل؟ (dealnews)

ماذا ستفعل آبل؟ (dealnews)

في خضم التوقعات حول "آيفون 7"، برز تسريب لقي رفضا من الآلاف حتى قبل أن تتبناه "آبل" بشكل رسمي. في حال صحّ التوقع، "آبل" ستكلّف المستخدمين أموالا طائلة.

تقول الإشاعة التي تداولتها مواقع عالمية موثوقة في أخبار التكنولوجيا، أن "آبل" تتجه إلى إلغاء منفذ السماعات في هاتفها المقبل "آيفون 7"، البالغة سماكته 3.5 مم.

ias

عمليا، هذا التغيير يعني الكثير: يعني أولا أن أي سماعة معتمدة لدى أي حامل جوال "آيفون" ستصبح تالفة ويعني ثانيا أن البديل كسماعات لاسلكية ستكلف المستخدم الكثير.

وفقا لهذه التسريبات، تعمل "آبل" مع شركة تدعى "Cirrus Logic" لتصميم كيبل "lightning" تكون من بين مهامه مقبس صوت.

أما السبب الرئيسي لإزالة هذا المنفذ فهو الحجم الذي يمنع "آبل" من أن تقدم هاتفا رفيعا، خاصة أن هناك هواتف كثيرة أرفع من هواتفها الجديدة.

بالطبع، هذا التسريب لم يصدر رسميا عن "آبل" التي لم تعلق حتى الآن عليه، إلا أنه نشر في موقع "فوربس" و"فاست كومباني" وغيرها من المصادر المهمة.

تزامنا، نشر موقع "9to5Mac" الذي يعدّ مصدرا موثوقا في أخبار "آبل"، يقول أن الشركة الأمريكية ستتجه إلى سماعات الأذن من نوع "Beats" وهي سماعات لاسلكية تحتوي على نظام للتحكم الصوتي بالهاتف عن طريق المساعد "سيري".

لكن على الفور، عمدت آلاف المستخدمين إلى توقيع عريضة يطالبون فيها "آبل" بالتراجع عن القرار لأنها ستكلفهم الكثير من الأموال. ومما جاء في العريضة التي وصل عدد موقعيها بحسب آخر التقارير إلى 227 ألف شخص:

> "آبل" على وشك أن تخدع عملائها مرة أخرى (..) هذا التغيير لن يجبرنا فقط على دفع الأموال لاستبدال سماعات هاي – فاي المعتمدة بل سيزبيد من النفايات الإلكترونية التي لن يعاد تدويرها خاصة أن 90% من النفايات الإلكترونية تلقى كل عام بشكل غير قانوني بحسب الأمم المتحدة > قولوا لـ"آبل" أن تحترم عملائها وتحترم هذا الكوكب. قولوا لها أن تحافظ على منفذ السماعات"

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية