"آيفون" 6 إس و6 إس بلاس: "آبل" تغيّر كل شيء!

سيقدم صور نقية

سيقدم صور نقية

أتى المولود المنتظر. "آيفون 6 إس" إلى الحياة إلى جانب توأمه الذي يكبره حجما. خلال حفل كبير للشركة الأمريكية كانت المعادلة كالتالي: الشيء الوحيد الذي تغيّر هو كل شيء!

أشهر من التسريبات حول هاتفي "آبل" الجديدين إنتهت مساء الأربعاء بتوقيت السعودية مع الإعلان عن إطلاق "آيفون 6 إس" و"آيفون 6 إس" بلاس إلى جانب اكسسوارات ثورية من "آبل"، وذلك خلال حفل باسم "Hey Siri" نظمته الشركة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

ias

كما كان متوقعا، الميزة الفريدة التي يستفرد بها هاتفا "آيفون" الجديدان هي "الضغط الثلاثي الأبعاد (3D Touch) أو ما اصطلح على تسميته سابقا "Force Touch".

https://www.youtube.com/watch?v=aBYWGjIzvyw

تكمن هذه الخاصية الجديدة في الحصول على خيارات إضافية في حال الضغط المستمر على التطبيقات أو تشغيل الفيديوهات.

فيليب شيلر، نائب رئيس قسم التسويق في "آبل"، قال في هذا السياق "الشيء الوحيد الذي تغير في آيفون 6 إس وآيفون 6 إس بلاس هو كل شيء. ذلك أن تقنية "3D Touch" تقدم تفاعلا جديدا كليا مع الهاتف إضافة إلى ميزة Live Photos (تسمح بتصوير صور متحركة) تعيد صورك إلى الحياة".

للمرة الأولى منذ عام 2011 أي منذ هاتف "آيفون 4 إس" تأتي الكاميرا الخلفية لهاتف "آيفون" بدقة 12 ميجابيكسل بعدما تبدد خوف "آبل" من سوء نوعية الصورة إذا كبر عدد البيكسلات. ليس ذلك فقط، الصورة ستكون مذهلة مع اعتماد تقنية 4K.

للمرة الأولى أيضا، تطلق الشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا، لون الذهب النحاسي أو "Rose Gold"، علما أننا كشفنا هذا التسريب في السابق.

https://www.youtube.com/watch?v=Ar2wuOxBpDw

> التصميم

صمم الهاتف الجديد وشقيقه بشاشة ريتينا بالدقة العالية مع هيكل من "ألومينيوم 7000" القوي إضافة إلى زجاج هو "الأقوى بين الهواتف الذكية" كما قالت "آبل".

يأتي الهاتف بأربعة ألوان هي الأبيض والأسود والذهبي والنحاس الذهبي للمرة الأولى كما ذكرنا.

"آيفون 6 إس" يأتي بقياس 4.7 إنش، فيما شاشة "6 إس بلاس" تأتي بقياس 5.5 إنش. إلى جانب ذلك، فإن بصمة "Touch ID" ستصبح أسرع بكثير من السابق.

> "3D Touch"

مثال على هذه الخاصية الجديدة. عندما تضغط للدخول إلى بريد إلكتروني ستدخل إلى التطبيق المخصص لذلك، أما إذا ضغطت أكثر من مرة سترى البريد الذي تريد قراءته مفتوحا بشكل فوري أمامك.

عندما تضغط أكثر من مرة على تطبيق الكاميرا سيأخذك الهاتف إلى إعدادات هذا التطبيق فورا. إضغط أكثر سوف تذهب إلى اتخاذ صورة "سيلفي".

https://www.youtube.com/watch?v=cSTEB8cdQwo

> المعالج

معالج "A9" يعمل بمعمارية 64 بت. تقول الشركة أنه أسرع بـ70% من معالج A8 الذي استخدم في "آيفون 6" و"آيفون 6 بلاس"، و90% أسرع في أداء الرسوميات (graphics).

إضافة إلى معالج "A9" وضعت "آبل" معالج M9 الجديد الذي يسمح بالتعرّف على الحركة بشكل أفضل مثل تطبيق الصحة على سبيل المثال.

> البطارية

"آيفون 6 إس":

  • 1715 ميلي أمبير/ ساعة ما يعني أخف من بطارية "آيفون 6" التي بلغت 1810 ميلي أمبير/ساعة
  • 14 ساعة للتكلم
  • 10 ساعات استخدام الإنترنت باستخدام 3G أو LTE
  • 11 ساعة استخدام إنترنت باتصال واي-فاي
  • 50 ساعة للاستماع إلى الموسيقى
  • 10 أيام دون استخدام

"آيفون 6 إس بلاس"

  • 24 ساعة للتكلم
  • 12 ساعات استخدام الإنترنت باستخدام 3G أو LTE
  • 12 ساعة استخدام إنترنت باتصال واي فاي
  • 80 ساعة للاستماع إلى الموسيقى
  • 16 أيام دون استخدام

> الكاميرا

للمرة الأولى منذ سنوات، تقدم "آبل" كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل مع تحسّن بنسبة 50% من كاميرات الهواتف السابقة.

من أجل تجنب انخفاض جودة الصورة مع زيادة عدد البيكسلات، أدخلت الشركة ما يسمى "deep trench isolation" الذي يفصل بين ثنائيات الصورة ويحد من الإشارات والضوضاء، ليحافظ على جودة اللون في الوقت عينه.

كاميرا "iSight" الجديدة قادرة على التقاط فيديو بتقنية 4K، ما يعني أن كل إطار في الصورة (Frame) يحتوي على 8 مليون بيكسل.

بالإضافة إلى ذلك، تم تصنيع كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل لمحبي صور "سيلفي". تعطي هذه الكاميرا إشراقا 3 مرات أكثر من كاميرا الهواتف السابقة والفضل لضوء فلاش يصدر من الشاشة.

ميزة أخرى هي "Live photos" التي تلتقط أبعادا جديدة للصورة وتحولها إلى متحركة مع إمكانية استعمالها كخلفية. يمكن دمج هذه الصور في التطبيقات الخاصة بالهاتف، وسيكون بالإمكان تحميلها على "فيسبوك" قريبا.

> موعد الصدور

موعد صدور الهاتفين الجديدين هو 25 سبتمبر الحالي وذلك في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، الصين، فرنسا، بريطانيا، كندا، ألمانيا ودول أخرى، على أن يطلعكم موقع "مزيون" عن موعد صدورهما في الشرق الأوسط.

يمكن الطلب المسبق عليهما بدءا من 12 الجاري.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية