صورة تكشف أمرا رائعا: "سوبركاميرا" في آيفون 7 بلاس!

آيفون بكاميرتين

آيفون بكاميرتين

فاجأ موقع صيني مستخدمي "آبل" حول العالم بصورة لهاتف "آيفون 7 بلاس" الذي سيأتي كتوأم لهاتف "آيفون 7" في سبتمبر المقبل.

في حين تحاول "آبل" جاهدة ولو عبر التسريبات الإيحاء أن "آيفون 7" سيحمل تغييرا مهما يطلبه المستخدمون، بدأت بعض التسريبات عن الهاتف الذي يرافقه.

ias

"آيفون 7 بلاس" أو "آيفون 7 برو" لا نعلم حتى الآن التسمية الأكيدة، ظهر في صورة عبر موقع "Oppomart" الصيني المختص بالبيع بالتجزئة.

لا تكشف هذه الصورة الكثير إنما تؤكد أن هذا الهاتف سيحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة ما يعني أن صورته ستكون نقية إلى حد كبير.

هذه الصورة تؤكد مزاعم المحلل في الأمور التكنولوجية مينج شي كيو منذ يناير الماضي، حين أكد أن هذا الهاتف سيملك كاميرتين وليس واحدة.

> ماذا تعني كاميرا مزدوجة؟

  • نوعية الصورة تصبح متطورة جدا وتقدم أي أنها شبيهة بكاميرات اليد المحترفة إذ أنها تحتوي صور "‘DSLR" التي تجمع بين البصريات وآليات الكاميرا العاكسة مع جهاز استشعار التصوير الرقمي
  • الكاميرا المزدوجة تلتقط الصور بالعدستين الموجودتين في خلفية الهاتف ثم تجمعهما بشكل أوتوماتيكي لتنتج لك صورة بدقة أعلى
  • عدسة واحدة بدقة 12 ميجابيكسل تعطي زاوية جيدة وتثبت الصورة البصرية لتعطي صورة ذات جودة أعلى. بالتالي فإن عدسة أخرى بدقة 12 ميجابيكسل تسمح بتكبير الصورة ثلاثة أضعاف أكثر من العادي

الصورة أيضا تظهر أن هناك وصلة ذكية يمكن وصل لوحة مفاتيح عبرها وهذا ما يعيدنا إلى ما كان الجميع يتمناه من "آبل" لكن ليس لوحة مفاتيح ليزر.

هذا أمر غير مؤكد حتى الآن وكل ما هو أكيد أن "آبل" تعرضت لانتكاسة في مبيعات الربع الأول من هذا العام ولم ينفع لا "آيفون 6 إس" بنسختيه ولا "iPhone SE" برفع هذه المبيعات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية