أراد هواءً نقيّاً.. ففتح باب الطائرة!

رجل يفتح باب الطائرة ليتنفس

رجل يفتح باب الطائرة ليتنفس

دائماً ما نسمع عن حوادث غريبة تحدث أثناء رحلات الطيران وذلك بسبب بعض الأشخاص الذين لا يلتزمون بالقوانين المطلوبة في الرحلة لحماية المسافرين فيقومون بتصرّفات غريبة تعرض حياتهم وحياة من معهم للخطر.

لم يمضِ أكثر من أربعة أشهر على حادثة الإمرأة التي هددت بتفجير ثدييها في مطار أبو ظبي حتى سمعنا بحادثة جديدة شبيهة من حيث الغرابة فبينما كانت الطائرة قد أقلعت قام أحد المسافرين بمحاولة لفتح باب الطائرة فما هو السبب؟

ias

قام أحد المسافرين على الخطوط الجويّة الصينية بمحاولة لفتح باب الطوارئ الموجود في الطائرة قبل أن تقلع وذلك لأنه كان يريد أن يتنشق بعضا من الهواء.

أثارت هذه القصّة دهشة طاقم الطائرة، فبينما كانوا يحضرون للإقلاع، تفاجؤوا بالرجل يجلس في القسم الخلفي من الطائرة يقوم بفتح الباب لاستنشاق الهواء بحجّة أن الحرارة مرتفعة في الطائرة.

سبّبت هذا الحادثة بتأخر إقلاع الطائرة المتوجّهة إلى مطار أورومكي ديوبو الدولي في جنوب الصين لمدّة 40 دقيقة وتم توقيف الرجل كونه وبحسب قوانين الطيران الصيني، يعتبر مذنباً لأنّه عرّض سلامة الطيران لخطر.

هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن مسافر يحاول فتح باب الطائرة فقد قام في السابق أحد المسافرين بمحاولة لفتح باب إحدى الطائرات التابعة للخطوط الجويّة الهولندية وهي على ارتفاع 30 ألف قدم عن سطح الأرض.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية