وأخيرا| أتى القرار الأجمل من "واتس أب" لأصحاب الحواسيب

واتس أب (مزيون)

واتس أب (مزيون)

وأخيرا، وبعد طول انتظار أعلنت "واتس أب" أنها أطلقت تطبيقها على كل من نظامي التشغيل "ويندوز" و"OX" الخاص بأجهزة "ماك" من "آبل".

وأشارت الشركة المملوكة من قبل "فيسبوك" أن التطبيق على الحواسيب يشمل إطلاق الإشعارات أمامك، إضافة إلى لوحة مفاتيح أفضل عدا عن أن الرسائل موصولة بالطبع مباشرة عبر الهاتف.

ias

هذا التحديث كان منتظرا من قبل كثيرين خصوصا الذين يجلسون خلف مكاتبهم ويحتاجون إلى تطبيق التراسل الأشهر في العالم لإتمام مهامهم بعدما دخل في صلب عملهم.

بهذه الخطوة، ينضم "واتس أب" إلى "فيسبوك مسنجر" (الذي شاع خبر حجبه في الآونة الأخيرة) الذي أطلق نسخة "ويب" على الأجهزة اللوحية وغيرها.

ومن المعروف أن تطبيق "واتس أب" يضم أصلا أكثر من مليار مستخدم نشط حول العالم، لكن هذا الرقم سيرتفع بالطبع مع هذا القرار الذي يسري قفط على"ويندوز 8" وما فوق إضافة إلى نظام "MacOS X 10.9".

> كيف يتم تنزيله على الحاسوب؟

  • بعد تحميله عبر هذا الرابط https://www.whatsapp.com/download/ (تحت فئة الحاسوب) عليك أن تمسح رمز "QR" بتقريب الهاتف عل الحاسوب بعد الدخول إلى "إعدادات" من ثم "WhatsApp Web"
  • أما وقد طابق الرمز فسيظهر أمامك التطبيق ويمكنك الآن العمل عبره على الحاسوب. سترى أمامك شاشة كاملة من "واتس أب"
  • من المستحسن حينها أن يكون هاتفك متصلا عبر "واي فاي" لأن التطبيق يعمل في حينها على نقل الرسائل (Sync) إلى الحاسوب وبالتالي تحتاج إلى إنترنت وداتا

يشار إلى أن نسخة الحاسوب مطابقة تماما لنسخة الموبايل فبإمانك استخدام الرموز التعبيرية والحصول على جهات الإتصال. حتى أن ميزة إرسال الرسائل الصوتية تبقى سارية.

هذا وتوقع محللون أن المنافسة ستشتد بعد هذا القرار من "واتس أب"، الذي عمد مؤخرا إلى تشفير رسائله ما يعني أن ثقة المستخدمين به ستزيد ويزيد عددهم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية