تحديثات مثيرة في "واتس اب" على الويب

"واتس اب" من الجهاز إلى "الويب"

“واتس اب” من الجهاز إلى “الويب”

"واتس اب ويب" أو نسخة الويب من التراسل الفوري في "واتس اب" متاحة منذ أكثر من ستة أشهر لكن تعديلات طفيفة طرأت عليها. أما اليوم فقد تغير الأمر.

منذ كانون الثاني الفائت، بات يسمح لك باستعمال "واتس اب" على الحاسوب من خلال المتصفحات المتنوعة، ولكن دائما ما كان هذا الإستعمال محدودا بسبب تقليص الخدمات داخل البرنامج.

ias

على سبيل المثال كان يسمح بالمحادثات الفردية والجماعية دون المقدرة على حذفها أو أرشفتها، مع استعمال بعض الرموز التعبيرية.

مؤخرا، أعلن البرنامج عن تحديثات قد تزيد من عدد المستخدمين. هي أولا تغيير الصورة الأساسية والحالة الخاصة بالمستخدم.

كذلك بات بالإمكان حذف أو أرشفة المحادثات، إضافة إلى إمكانية أرشفة، إخفاء صوت أو مغادرة المحادثات الجماعية.

إضافة إلى ذلك، يمكن تغيير حالة "المحادثة الجماعية" وصورتها.

https://www.youtube.com/watch?v=9W2oi4Kpt4A

وأفادت تقارير أن هناك أزرار ستقوم بهذه المهمات في لوحة المفاتيح لتسهيل استعمال البرنامج على المستخدم، لكن يبدو أنها ليست معتمدة نهائيا من قبل "واتس اب" والعمل جار على إتمام هذه الخطوة.

الجميل في هذه التعديلات والتحديثات أنك لست بحاجة إلى أي نقرة أو دخول إلى الإعدادات للحصول عليها. فقط أدخل إلى موقع "واتس اب ويب" وستحصل عليها جميعها.

يذكر أن هذه الخدمة تتوفر على أنظمة "أندرويد"، و"ويندوز فون"، و"بلاك بيري"، إضافة إلى هواتف نوكيا العاملة بمنصتي S40، وS60.

هذا ولا تسمح شركة "آبل" باستعمال هذه الخدمة على نظام "iOS" الخاص بها لأنها لا تتمتع بالشروط الأمنية التي تعتمدها الشركة شخصيا. من جهة أخرى، تقول "واتس اب" أن الخدمة لا تناسب جميع المتصفحات و"جوجل كروم" هو الأنسب لها لا متصفح "سفاري" الخاص بـ"آبل".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية