السعودية| أول تعليق صادم من هيئة الإتصالات حول وقف "مسنجر"

جدل كبير حول حجب التطبيقين

جدل كبير حول حجب التطبيقين

على الرغم من أن سكوتها طال حول حجب بعض الخدمات الصوتية، إلا أن هيئة الإتصالات في المملكة العربية السعودية كان لها التعليق الأهم لكنه بقي في إطار مبهم.

ضجة كبيرة حصلت في اليومين الماضيين حول حجب بعض الخدمات في تطبيق "فيسبوك" مسنجر وتحديدا المرئية والصوتية منها، فما كان من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إلا أن تؤكد أن أي قرار كهذا لم يتخذ بعد.

ias

تحديدا بشأن تطبيقي "فيس بوك ماسنجر" و "IMO" (الذي يوفر مكالمات صوت وفيديو مجانية) قالت الهيئة في حديث لمصدر داخلها إلى موقع "عين اليوم" المحلي "أي تطبيق أو خدمة ستحجب عن طريقها فسوف تعلن عنها وتصدر بياناً رسمياً بذلك".

لكن هذا يعني أن أمر الحجب وارد كما حلل بعض مستخدمي مواقع التواصل، على غرار حساب باسم "Salmfefe fayfe" الذي كتب "فعلا رُفع الحظر لكن ممكن يرجع يوم الخميس (..) هذه مناورات".

أما "سامي قناص" فذكر أنه عندم حجب المكالمات الصوتية في تطبيق "واتس أب" (وهذا ما يحصل في تطبيق فايبر أيضا) كانت الحجة أن عطلا طرأ على التطبيق، لكن تبين فيما بعد أن الهيئة هي من حجبته.

ويبقى السؤال هل يتم هذا الحجب تدريجيا عن مناطق المملكة أم أن الأمر لا يستحق كل هذا الجدل وكانت الأمور مجرد أعطال طارئة، خاصة أننا على مشارف الحصول على خدمة مميزة جدا في تطبيق "واتس أب" تتعلق بهذا الجانب بالتحديد؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية