ينتقلون من السرعة الرابعة إلى الثانية.. هل صحي تخطي التروس في القير اليدوي؟

هل صحي تخطي التروس في سيارات القير اليدوي

على الرغم من أن السيارات المزودة بقير أوتوماتيكي باتت منتشرة بكثرة في العالم لسهولة استعمالها، إلا أن البعض ما زال يفضل استخدام القير اليدوي.

إن القير اليدوي يعشقه الكثير من الشباب في العالم خصوصاً أولئك المولعين بعالم المحركات، حيث أن هذا النوع من علب التروس يسمح للسائق بالتحكم بمحرك مركبته بالطريقة التي يريد.

ias

ولكن يطرح الكثير من السائقين سؤالاً مهماً جداً يتعلق بطريقة استخدام هذا النوع من علب التروس، فهل بالامكان تخطي التروسات أي الانتقال مثلاً من السرعة الخامسة إلى الثانية أو من الثالثة إلى الخامسة؟

إن هذا الموضوع عزيزي القارئ قد يهم المبتدئين في قيادة السيارات المزودة بقير يدوي، من هنا وإذا كنت من هؤلاء عليك أن تطلع على التالي.

هذا الأسلوب بالقيادة ممكن بالتأكيد، ولا يسبب أية مشكلة للسيارة خصوصاً إذا انتقلت من سرعة بطيئة إلى أخرى سريعة (من السرعة الثالثة إلى الخامسة من دون المرور بالسرعة الرابعة)، ولكن من الضروري أن تعلم بأن الانتقال من سرعة سريعة إلى أخرى بطيئة مع تخطي إحدى السرعات قد يكون مكلفاً.

هذا الأمر قد يحدث إذا كانت سرعة السيارة مرتفعة حيث أن الانتقال مثلاً من السرعة الخامسة إلى السرعة الثانية فجأة قد يقفل العجلات الأمر الذي يضعك في مأزق ويعرضك لحادث سير خطر. من هنا وإذا كنت تريد الإقدام على هذه الخطوة يفضل أن تبطئ من سرعة المركبة لأن الـ RPM سوف يرتفع فجأة بمجرد تخطي إحدى السرعات.

إذاً عزيزي القارئ تنبه لكيفية الانتقال من قير سريع إلى آخر بطيئ مع تخطي ترس كي لا تتعرض لحادث سير خطر.

إقرأ أيضاً: تعلم قيادة السيارة ذات القير اليدوي

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية