"الهاتف الأسطورة".. مواصفات "إس 8" نفسها لكن بسعر أقل بـ400 دولار!

هاتف خيالي جديد

هاتف خيالي جديد

صحيح أن كل الأنظار تتجه إلى كل جديد من "آبل" و"سامسونج" لكن هل فكّرت يوما بهواتف أخرى تكون فيها المواصفات أفضل بكثير؟

منذ فترة من الزمن، برز هاتف قيل عنه أنه "آيفون 8" حتى قبل إطلاق "آيفون 8"، ذلك لأنه برز بخصائص مذهلة جدا ولا يمكن أن تقاوم. 

ias

هذا الجهاز كان من شركة "شاومي" أما الجديد فهو من الشركة عينها أيضا وهو بإمكانيات هاتف "سامسونج جالاكسي إس 8" لكنه أرخص بكثير!

إنه هاتف "شاومي مي 6" الذي يعمل بمعالج "سنابدراجون 835" الذي استعمل للمرة الأولى في هاتف "جالاكسي إس8". يعمل بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت وذاكرة تخزين 64 جيجابايت مع الإبقاء على خيار الـ128. 

لى غرار العديد من الهواتف الذكية الجديدة والرائدة**، زوّد الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل لكن ببطارية أفضل ممن العديد منها تبلغ 3350 ميلي أمبير/الساعة وسماعات ستيريو ومنفذ USB من نوع C.** 

يتمتع بشاشة جملية لكنها أصغر من شاشة "جالاكسي إس 8" بقياس 5.15 إنش ودقة 1080 بيكسل ولا منفذ للسماعات فيه على غرار هاتف "آيفون 7"

إلا أن المفاجأة الكبيرة كمانت في سعر هذا الهاتف الذي يبدأ من 2499 يوان (حوالي 365 دولارا أمريكيا) عندما يطرح في الأسواق في 28 ابريل الجاري ويصل النموذج الأكبر منه إلى 2899 يوان (حوالي 420 $). سيكون هناك أيضا نموذج مع لوحة خلفية من السيراميك بـ2999 يوان (حوالي 435 $). بالمقارنة مع "سامسونج" يبدأ "جالاكسي إس 8" بـ750$ في الولايات المتحدة ما يعني أن هاتف "شاومي" أقل بـ400 دولار وبالمواصفات عينها. 

يذكر أخيرا أن "شاومي" صنّفت بالشركة الأكثر انطلاقا في مجال التكنولوجيا عام 2014 بسبب مبيعات قياسية سجلتها في هواتف مميزة كـ"Mi Note 2" المذهل**، مع أنها تراجعت إلى المرتبة الخامسة من حيث حصتها في السوق الصينية إذ سبقتها "هواوي" و"أوبو" و"فيفو"** 

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية