بعد إطلاقهما.. ما الفرق بين "آيفون 7" و"آيفون 7 بلاس"

الهاتفان الجديدان

الهاتفان الجديدان

"آيفون 7" و"آيفون 7 بلاس" هما نجما "آبل" الجديدين. على الأرجح سينافسان بقوة على الساحة التكنولوجية. فما هو الجديد فيهما؟

يبدو أن "سامسونج" غير مطمئنة حاليا. بعد انفجار هاتف "نوت 7" مولودها الجديد صعد نجم آخر يحمل الرقم 7: إنه "آيفون 7".

ias

الضربة القاضية كانت عبر إعلان "آبل" سعر هذا الهاتف مباشرة في مؤتمرها الأمر الذي أربك الأسواق وجعل الأسهم ترتفع في عدد من الشركات التي تعاملت معهم.

إليك كيف يبدو الهاتفان الجديدان مع الفرق القليل بينهما:

لا منفذ للسماعات: كما كان متوقعا أقدمت "آبل" على القرار الأصعب في تاريخها وهو إزالة قابس السماعات واستبداله بمنفذ Lightning للشحن يمكن ربط السماعات العادية عبره. في المقابل قدمت سماعات "Airpods" الرقمية التي يبلغ سعرها 159 دولارا أمريكيا. تنقل هذه السماعات الصوت لاسلكيا كما أنها تستمر لمدة ساعات إضافة إلى أنها مقاومة للماء.

مقاوم للمياه والغبار: للمرة الأولى تعلن شركة "آبل" أن "آيفون 7" و"آيفون 7 بلاس" مقاومان للمياه والغبار بمعيار IP67 ما يجعله مشابها بهواتف "جالاكسي إس 7"من "سامسونج".

التصميم والسرعة: يأتي هاتف "آيفون 7" بشاشة 4.7 من نوع Retina فيما يأتي "آيفون 7 بلاس" بشاشة قياس 5.5 إنش. معالج A10 الحديث في الهاتفين يجعلهما أسرع بـ40% من الجيل السابق في "آيفون". 

الزر الرئيسي: يبدو الزر الرئيسي غريبا في كلا الهاتفين ويمكن أن يعتبر تجديدا كبيرا في هواتف "آيفون". بات حساسا للمس ويتمتع بخصائص مميزة ويرجّ عند النقر عليه كما أنه ينفذ مهاما متعددة كـ"سيري" و"آبل باي" وغيره. 

البطارية والكاميرا: هنا نجد فرقا بين الهاتفين. من ناحية البطارية فهي أفضل في "آيفون 7" بساعتين أكثر من "آيفون 6 إس" وتتحسن أكثر في "7 بلاس". أما من ناحية الكاميرا فهي دقيقة جدا 12 ميجابيكسل خلفية و7 ميجابيكسل أمامية مع فرق كاميرا مزدوجة في "7 بلاس". 

السعة: يأتي الهاتف بنسختيه بسعة داخلية لا تقل عن 32 جيجابايت وتصل إلى 256 مع خيار 128 جيجابايت. بالطبع قد غاب خيار الـ64 جيجابايت.

سماعات ستيريو: يتميز الهاتفان بمكبرات صوت ستيريو أقوى بمرتين عن هواتف "آيفون 6 إس".

iOS 10: فور صدور الهاتف في الأسواق خلال أيام قليلة ستعمل فورا بنظام "iOS 10" الحديث التي سبق وشرحت "آبل" مواصقاته المتطورة، مع العلم أن النظام سيتوفر للهواتف السابقة في 13 سبتمبر. 

الألوان: يأتي الهاتفان بخمسة ألوان مع دخول "جيت بلاك" أو الأسود اللامع للمرة الأولى إلى نادي "آيفون" إضافة إلى الأسود العادي والفضي والذهبي والذهبي الوردي

https://www.youtube.com/watch?v=GeoUELDgyM4

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية